هنأت الأمانة العامة لـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" إحدى  "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" الرياضيين العرب الذيم حققوا انجازات رياضية مميزة في أولمبياد ريو دي جانيرو وطوقوا أعناقهم بالميداليات المختلفة وكتبوا اسماءهم واسماء أوطانهم في سجلات الانجازات الخالدة.
ووجهت الأمانة العامة الدعوة للرياضيين المبدعين من أصحاب الانجازات للترشح للفوز بإحدى فئات الدورة الثامنة للجائزة الأكبر من نوعها من حيث قيمتها وتنوع فئاتها، والاولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي، كما تم تسليمهم  المطبوعات التي توضح آليات الترشح للجائزة وفئاتها.
وتسلمت البطلة التونسية مروی عمري الحائزة علی الميدالية البرونزية في رياضة المصارعة في الاولمبياد ملف الجائزة الذي يتضمن جميع المعلومات اللازمة عن الدورة الثامنة، و عبرت عن سعادتها بتهنئة الامانة العامة للجائزة لها واهتمام إدارة الجائزة بدعوتها للترشح لنيل هذه الجائزة الكبرى التي تلعب دورا رئيسيا في تطوير الرياضة العربية ودعم المبدعين وأصحاب الانجازات المميزة. 
كما تلقى الاتحاد الدولي لرياضة الميني فوت ملف الدورة الثامنة للجائزة ، حيث تسلم  فيليب جودة رئيس الاتحاد الدولي و رزفان برونو رئيس الاتحاد الأوروبي للميني فوت، واشرف بن صالحة نائب رئيس الاتحاد الدولي للميني فوت ملفات الجائزة، وعبروا عن تقديرهم للدور الرائد الذي تلعبه الجائزة في تطوير الرياضة وترسيخ نهج الإبداع والتميز في العمل الرياضي.
و سيشكل الأبطال الأولمبيين قلب التنافس على فئات الدورة الثامنة للجائزة، فيما ستستمر الأمانة العامة للجائزة بتسلم ملفات الترشح حتى يوم 20 سبتمبر الجاري بانتظار نتائج الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب البارالومبية والاتحادات الوطنية، حيث سيكون للمبدعين والأبطال نصيبا مميزا في التنافس للفوز بفئات الدورة الثامنة للجائزة.
وكانت الامانة العامة للجائزة قد اطلقت يوم 22 أغسطس الماضي بحضور سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة، التطبيق الذكي الأول من نوعه في العالم على صعيد الجوائز الرياضية، و الذي يتيح للراغبين في الترشح تقدم ملفاتهم وترشيحاتهم عبر الهاتف من خلال التطبيق الذكي mbrawards  ، كما يمكن للحصول على المزيد من المعلومات عن الجائزة وآليات الترشح زيارة الموقع الإلكتروني www.mbrawards.ae.