أعلنت شركة ’فلاش للترفيه‘ الرائدة بتنظيم الفعاليات الحية عن عودة قرية التنس خلال فعاليات الدورة الحادية عشر من بطولة مبادلة العالمية للتنس (MWTC) والتي ستُقام بين يومي 27-29 ديسمبر 2018 في المركز الدولي للتنس ضمن ’مدينة زايد الرياضية‘.

 

وستشغل قرية التنس هذا العام مساحة أكبر من أي وقت مضى، لتوفر فرصة استثنائية للقاء أبرز نجوم الكرة الصفراء عبر ما تقدمه من المقابلات والجلسات النقاشية، والتواقيع التذكارية، إلى جانب الجلسات التدريبية، ومجموعة من فعاليات الطهو الحية بصحبة أبرز اللاعبين. ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل ستوفر القرية أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات الأطعمة والمشروبات الشهية على امتداد أيام البطولة الثلاثة، جنباً إلى جنب مع العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المُلائمة لكافة أفراد العائلة. وهذا ما يجعلها تلبي أذواق وتطلعات جميع الزوار دون استثناء من عشاق التنس أو حتى التجارب المميزة.

 

اليوم الأول - الخميس 27 ديسمبر

 

تنطلق منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس بمواجهة بين حامل اللقب كيفن أندرسون، المشارك في نهائيات بطولة ويمبلدون 2018، وهيون تشونج، الذي قدم مشاركة متميزة في بطولة أستراليا المفتوحة تُوجت بوصوله إلى الدور نصف النهائي من البطولة. تليها المباراة الثانية التي يواجه فيها دومينيك ثيم، الذي بلغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، والمصنف الثامن عالمياً، نظيره كاران خاشانوف، المصنف 11 عالمياً والفائز بثلاث من بطولات الجولة العالمية لمحترفي التنس ATP. بينما ستشهد المباراة الأخيرة لذلك اليوم مواجهة مرتقبة بين سيرينا ويليامز، التي تحمل في سجلها 23 لقب بطولة كبرى ’جراند سلام‘، وشقيقتها الكبرى فينوس ويليامز، الحائزة بدورها على سبعة بطولات كبرى، وذلك في المباراة الأولى التي تجمع بينهما وجهاً لوجه في أبوظبي، ما يجعل من أول أيام البطولة مسرحاً لمجموعة من المواجهات الرياضية المرتقبة وغير المسبوقة في تاريخ العاصمة أبوظبي.

 

وبالتوازي مع ذلك، تُقدم قرية التنس مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المليئة بالمرح لكافة أفراد العائلة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمامهم للقاء عدد من أبرز نجوم اللعبة، من بينهم الشقيقتان الشهيرتان سيرينا وفينوس ويليامز والمصنف الثاني عالمياً رافاييل نادال. كما سيحظى عشاق التنس من الأطفال واليافعين بتجربة لا مثيل لها لخوض المنافسات المصغرة مع هؤلاء النجوم، فضلاً عن الحصول على التواقيع التذكارية منهم. وتكتمل روعة العروض مع إمكانية دخول الأطفال بعمر بين 2 إلى 12 عاماً بشكل مجاني عند شراء بطاقات البالغين. كما سيستضيف الأسطورة الاسترالية وسفير البطولة بات كاش جلسة للإجابة عن الأسئلة بصحبة النجمة سيرينا ويليامز و4 من رائدات الرياضة من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وهنّ بطلة التزلج على الجليد الإماراتية زهرة لاري، ولاعبة كرة السلة الإماراتية فاطمة العامري، ولاعبة كرة القدم الإماراتية نوف العنزي، ولاعبة هوكي الجليد الإماراتية فاطمة آل علي.

 

اليوم الثاني - الجمعة 28 ديسمبر

 

سينطوي يوم البطولة الثانية على مجموعة من المنافسات الشيقة التي تجمع 6 من أبرز نجوم اللعبة، بمن فيهم المصنف الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش، والمصنف الثاني عالمياً رافاييل نادال، جنباً إلى جنب مع كوكبة من الأنشطة الترفيهية التي تستمر حتى منتصف الليل. وبغرض تلبية تفضيلات الذواقة، ستحتضن قرية التنس عرضاً للطهو الحي برفقة حامل اللقب كيفن أندرسون والنجم بات كاش، والذي سيتضمن مجموعة متميزة من خيارات الأطعمة والمشروبات وأشهى الأطباق التي تحمل طابع عالم التنس، إلى جانب إقامة حفل موسيقي ترفيهي تُحييه المغنية فافا الحاصلة على جائزة مسابقة المواهب الصاعدة. وبالإضافة لذلك، ستُقام جلسة مخصصة للقاء النجم نوفاك دجوكوفيتش، فضلاً عن توفير منطقة مفتوحة للنزهات تتيح للزوار الاسترخاء والاستمتاع بأروع الأجواء خلال استمتاعهم بتناول المأكولات الشهية.

 

اليوم الثالث - السبت 29 ديسمبر

 

وأخيراً وليس آخراً، سيشهد اليوم الثالث إقامة المنافسات النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، بينما ستحتضن قرية التنس عرض موسيقي متميز في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، بحيث ستؤدي فرقة أبوظبي الكلاسيكية موسيقى بيت العود الكلاسيكية لتمتع الحضور قبل النهائي المرتقب في ذلك اليوم.

 

وستشهد الدورة الحادية عشر من بطولة مبادلة العالمية للتنس مشاركة مجموعةٍ تضم 6 لاعبين ولاعبتين يتمتعون جميعاً بمستويات عالية من الخبرة والمهارة في رياضة التنس. وتضم قائمة النجوم المشاركين كلاً من المُصنف الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش، والمُصنف الثاني عالمياً رافاييل نادال، إلى جانب كيفن أندرسون، حامل لقب البطولة والمشارك في نهائيات بطولة ويمبلدون 2018، و دومينيك ثيم، المُصنف الثامن عالمياً والذي خاض نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، وكاران خاشانوف المصنف 11 عالمياً، وهيون تشونج المُصنف 25 عالمياً، فضلاً عن سيرينا ويليامز، التي تحمل في سجلها 23 لقب بطولة كبرى ’جراند سلام‘، وشقيقتها الكبرى فينوس ويليامز، الحائزة بدورها على سبعة بطولات كبرى .

 

وتباع التذاكر للجمهور بأسعار تبدأ من 100 درهم إماراتي، ويمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني www.ticketmaster.ae، أو من خلال الاتصال على الرقم 823 86 800 أو لدى متاجر ’فيرجن ميجاستور‘ المنتشرة في الدولة.