اختتمت أكاديمية أبوظبي القضائية الدورة الثانية من برنامج " التميز الدولي للمحاكم في ضوء افضلِ الممارسات ووفق معايير الإطار الدولي لتميز المحاكم"، بمشاركة أعضاء السلطة القضائية ومحامي إدارة قضايا الحكومة، إضافة إلى المعنيين في كل من إدارة الطب الشرعي وإدارة التنفيذ، وإدارة البحوث والدراسات القضائية بمنطقة الظفرة، وذلك في إطار استراتيجية دائرة القضاء بأبوظبي بتوفير خدمات تدريبية تلبي متطلبات الواقع العملي للمحاكم؛ وتساهم في إثراء الفكر القانوني والقضائي والإداري والتقني بين السادة أعضاء السلطة القضائية، إضافة إلى نشر ثقافة التميز المؤسسي للمحاكم وفق المعايير الدولية.

وأوضحت الأكاديمية أن البرنامج الذي انعقد في محكمة الظفرة، تضمن التعريف بمؤشرات التميز القضائي المعتمدة لدى دائرة القضاء؛ ومدي توافقها مع معايير التميز الدولية. ومعايير التميز القضائي الدولي للمحاكم في ضوء معايير ومؤشرات البنك الدولي ومنظمة الشفافية العالمية والإطار الدولي لتميز المحاكم، كما تضمنت الدورة مناقشة إمكانية تطبيق معايير الاطار الدولي لقيم ومجالات التميز في دائرة القضاء.

ومن جهة أخرى، أكدت دائرة القضاء في أبوظبي التزامها باتخاذ اجراءات موضوعية للتحسين المستمر لأداء المحاكم بكافة مكوناتها التنظيمية وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات القضائية والعدلية وفق معايير التميز الدولية، وذلك من خلال اعتمادها منهجج متكامل لإدارة الجودة بهدف مساعدة المحاكم على التميز وتحسين أدائها. وأشارت الدائرة إلى دور أكاديمية أبوظبي القضائية في نشر ثقافة التميز المؤسسي لدى أعضاء السلطة القضائية والمختصين في الخدمات العدلية بالدائرة، وصولاً إلى تقديم خدمات عدلية متميزة ، وعدالة ناجزة وعالمية الجودة.