حظيت مدرسة "الروضة الابتدائية" التابعة لمجموعة "جيمس للتعليم" بتكريم رفيع اليوم تقديراً لاحتضانها أعلى عدد على مستوى المنطقة من المعلمين المعتمدين في برنامج "معلم مايكروسوفت الخبير"، حيث بات كادرها التدريسي يضم 129 معلماً معتمداً منهم مديرة المدرسة آشا ألكساندر.
 

وتم ابتكار برنامج "معلم مايكروسوفت الخبير" لتكريم المعلمين أصحاب الرؤية المتميزة على مستوى العالم ممن يسخرون التكنولوجيا لتمهيد الطريق أمام نظرائهم على صعيد استخدام التقنيات بكفاءة وفاعلية لتحسين العملية التعليمية ونتائج الطلاب.
 

وفي هذا السياق، قالت ليالي عيد، مدير برامج التفاعل مع المعلمين في "مايكروسوفت الخليج": "يسعدنا أن نحتفي بالمعلمين المتميزين الذين يتصدرون طليعة مسيرة التحول الرقمي عبر برنامجنا ’معلم مايكروسوفت الخبير‘، لاسيّما أن إلهام المعلمين لتمكين طلابهم من تحقيق نتائج أفضل يأتي في صميم المهمة التي نأخذها على عاتقنا. ومن هذا المنطلق، تفخر ’مايكروسوفت‘ بدعم الجهود التي تبذلها مجموعة ’جيمس للتعليم‘ في إطار سعيها المتواصل لتمكين معلميها وحفزهم للبحث عن سبل جديدة ومبتكرة يدمجون من خلالها تقنيات القرن الحادي والعشرين التعليمية في قاعاتهم الدراسية، ويساعدون الطلاب على اكتساب المهارات المستقبلية لتحقيق النجاح في مدارسهم وحياتهم ومسيرتهم المهنية".
 

وشهد حفل "الروضة الابتدائية" التي تعد شريكاً رسمياً لاستعراض تقنيات مايكروسوفت (Microsoft Showcase School)، تقديم شهادات التقدير لجميع المعلمين المعتمدين في برنامج "معلم مايكروسوفت الخبير" البالغ عددهم 129 معلماً، إلى جانب كلمات رئيسية ألقتها المديرة آشا ألكساندر وعدد من ممثلي مجموعة "جيمس للتعليم" و"مايكروسوفت".
 

من جهته، قال مايكل جيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في "جيمس للتعليم"، والقائم على "جيمس إكس"، ذراع المجموعة المتخصصة بالبحوث والتطوير واستشراف المستقبل: "أثمرت الشراكة المتميزة التي تجمع بين ’جيمس للتعليم‘ و’مايكروسوفت‘ عن منافع ملموسة لجميع مدارسنا. وباعتبارها واحدة من مدارسنا الرئيسية لاستعراض تقنيات ’مايكروسوفت‘، تصدرت ’الروضة الابتدائية‘ طليعة الابتكار عبر اعتمادها بالكامل للمقررات والموارد المتوفرة، مبرهنة بذلك على أسلوبها التعليمي الرقمي المبتكر وثقافتها الواضحة وإيمانها الراسخ بالدور الذي تلعبه التقنيات في الارتقاء بالعملية التعليمية. فالإنجازات التي حققتها المدرسة مذهلة بكل معنى الكلمة، حيث يزيد عدد معلميها المعتمدين في برنامج ’معلم مايكروسوفت الخبير‘ عن عدد المعلمين المعتمدين في بلدان بأكملها مثل الصين وايرلندا والنرويج وسنغافورة ونيوزيلندا، مما يمثل دلالة واضحة على رؤية كوادرها الإداري والتدريسي وشغفهم القوي تجاه الابتكار في التعليم، ويسعدنا اليوم أن نحتفي برفقتهم بهذا الإنجاز المذهل".
 

وبفضل "جيمس إكس" وبرنامج "معلم مايكروسوفت الخبير"، شهدت "الروضة الابتدائية" تحسناً إجمالياً ملحوظاً في نتائج طلاب الصفوف العليا ومهارات الطلاب في الابتكار وحل المشاكل، كما ساهمت منهجيات التعليم المبتكرة العديدة التي تم إطلاقها في المدرسة بتحسين قدرة الطلاب على التعلم عبر تطوير مهاراتهم في البحث والتقصي وحل المشاكل.
 

من جانبها، قالت آشا ألكساندر، المديرة والرئيسة التنفيذية في مدرسة "الروضة الابتدائية": "بفضل منصة ’مجتمع المعلمين‘ المجانية التي وفرتها لنا ’مايكروسوفت‘ وحرص معلمينا على تحقيق الاستفادة القصوى منها، أصبحت مدرستنا تضم اليوم 129 معلماً معتمداً في برنامج ’معلم مايكروسوفت الخبير‘ لنحقق بذلك إنجازاً غير مسبوق على مستوى المنطقة وربما في العالم أجمع. فقد ساهم حصول معلمينا على اعتماد البرنامج في منحهم الأدوات الرقمية اللازمة لإيجاد سبل مبتكرة لتطبيق التعليم الرقمي على منهجيات التعليم الحالية، والتوصل إلى سيناريوهات تعليمية ملهمة في القاعات الدراسية وخارجها".