نظّم مكتب الحياة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان وبالتعاون مع مؤسسة Thrive Education، برنامجا لإعداد القادة استهدف عدد من طلاب وطالبات الجامعة. وقد استمر البرنامج على مدى ستة أسابيع. ويهدف البرنامج إلى مساعدة الطلاب على تطوير المهارات التي يحتاجونها ليكونوا قادة ومبتكرين في المستقبل.

ركّز البرنامج على المهارات الأساسية السّت التي ثبت علميا أنها تساهم بنسبة 85٪ في تحقيق النجاح بالحياة العملية. كما تضمّن البرنامج أساليب التدريب التي تستخدمها أفضل الجامعات والمنظمات العالمية مثل جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وشركات جوجل وفيس بوك، وغيرها.

من جانبه، قال الأستاذ هشام التهامي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Thrive Education والمحاضر الأساسي في البرنامج، إن محتوى البرنامج المتطور قد تمت الموافقة عليه من قبل علماء النفس والمدربين ومديري الأعمال لضمان تغطية شاملة وأقصى تأثير، وتشمل تطوير المهارات الطلابية، والإبداع والذكاء العاطفي والمرونة وإدارة التمويل الشخصي.

وفي نهاية البرنامج، كرّمت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، الطلبة الذين أكملوا البرنامج، وأكدت أن بناء الطالب القائد هو التحدي الأهم الذي تسعى عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان تحقيقه من خلال برنامج القيادة وجميع البرامج التي تنظمها العمادة على مدار العام.