أعلنت مجموعة "كابيتال هيلث"، المجموعة المتكاملة للرعاية الصحية في فئتها بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعيين الدكتور رمزي مفرج مديراً طبياً لمستشفى التأهيل التخصصي ومركز "هيلث شيلد" الطبي اعتباراً من 15 نوفمبر 2018.

حصّل الدكتور مفرج على شهادته في الطب من الجامعة الأمريكية في بيروت ، وأكمل فترة تدريب طبي في الطب الباطني في المركز الطبي التابع لجامعة ديوك. دورهام ، كارولاينا الشمالية.

يشمل تدريبه المهني البحث السريري والزمالة في مستشفى ماساتشوستس العام ؛ بوسطن ، ماساتشوستس، كما أن الدكتور رمزي هو زميل أبحاث بكلية هارفارد الطبية في بوسطن ، ماساتشوستس.

تشمل رحلته الاحترافية منصب رئيس قسم الرعاية الحرجة في مستشفى زايد العسكري. أبو ظبي ، لمدة 18 عامًا. وفي دوره كمدير طبي ، سيقوم الدكتور رمزي بقيادة الأطباء والموظفين في دعم مهمة وأهداف مركز هيلث شيلد الطبي ومستشفى التأهيل التخصصي، المقرر افتتاحه في أوائل عام 2019 ، والذي سيقوم بتوفير نموذج الرعاية الصحية استجابة لرؤية الإمارات 2021 الرامية لتوفير نظام رعاية صحية عالمي المستوى, وسيتيح توفير خدمات إعادة تأهيل الحالات الحادة وشبه الحادة والمزمنة، والرعاية الصحية طويلة الأجل، وإمكانية استقبال المرضى في العيادات الخارجية، فضلاً عن توفيره لإفضل الكفاءات والمهارات في القطاع، وتجهيزه بالمعدات فائقة التخصص؛ بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية الحيوية والتقنيات الروبوتية، وكل ذلك في قلب العاصمة الإماراتية.

تعليقاً على هذا، قال الدكتور مشعل القاسمي، الرئيس التنفيذي لشركة "كابيتال هيلث": " يسعدني جداً أن أرحب بدكتور مفرج بصفته مديرنا الطبي الجديد، إن خلفيته التعليمية خبرته المهنية الغنية ستفيد مرضى وموظفي كابيتال هيلث بشكل كبير. هو طبيب ممتاز وقائد مكرس لتحقيق رسالتنا وخدمة مجتمعنا " 

بدوره، قال الدكتور مفرج: " أنا سعيد ومتحمس جداً للانضمام إلى" كابيتال هيلث "لأنه من الرائع العمل مع فريق من الأفراد المبدعين والحيويين الذين يرغبون باستمرار في مواجهة التحدي".