هذا الشتاء، سيتعلم الأطفال الصغار في المخيم الشتوي لحضانة أوركارد البريطانية لغة الشعروإيقاعها من خلال الدراما والألعاب واللعب. يتركز ذلك في ثلاث قصص محبوبة وشهيرة، للمؤلفة الحائزة على الجوائز العالمية "جوليا دونالدسون" . إن الأنشطة المرحة والسهلة في المخيم الشتوي، ستساعد الصغار على استكشاف ومعرفة جمال الكلمات والقافية الإيقاعية، حيث يتعلمون تدريجياً استخدامها بشكل إبداعي. يركز المخيم الشتوي الذي يستمر ثلاثة أسابيع ابتداءً من 16 ديسمبر وحتى 3 يناير 2019، على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية مع فتح مدارك العقول الشابة على المفاهيم الجديدة والخيال الواسع. في كل أسبوع من أسابيع المخيم الثلاثة، سيتم تعريف الأطفال إلى المخلوقات الغريبة والمضحكة، والحيوانات البرية، في قصة مثيرة، بينما يتعلمون الكلمات والمفردات الجديدة ويضعونها في نمط إيقاعي.
 

سيركز المخيم الذي يستمر لمدة 3 أسابيع على كتاب واحد كل أسبوع، سيستكشف الأطفال فكرته الجوهرية من خلال الأنشطة المختلفة، بينما يتعلمون طبيعة القوافي الإيقاعية المتكررة، ويستمتعون بمتابعة مغامرات القصة الشيقة (رحلة الرجل العصا إلى محبوبته السيدة العصا)، بينما تساعدهم القصة على استيعاب مفهوم الفصول والمواسم. في الأسبوع الثاني، سيتعرف الأطفال على الطفل الشهير "جرافالو" في ليلة عاصفة، بينما يتعلمون عن الظلال. وفي الأسبوع الأخير، سيكتشف الأطفال لغز القرد وهو يبحث عن أمه، واثناء سيره في طريقه يلتقي بالعديد من الحيوانات المختلفة ،وهذا سيساعد الصغار في استيعاب مفاهيم متعددة مثل الاختلافات والتشابه والعلاقات.
 

وتعليقاً على المخيم، قالت الدكتورة فاندانا غاندي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لحضانة أوركيد البريطانية: "إن الشعر والقافية يعلمان الطلاب الصغار المهارات الكلامية الأساسية، مثل التكرار الإيقاعي الذي يسهّل تطويراللغة. وذلك يعلم الأطفال فهم اللغة وكيفية عملها، عندما يتوقعون استخدام الكلمة الإيقاعية، ويتنبئون بها، ويتوقعونها، ويضعون كلمات القافية في الترتيب الصحيح. هذه الأنشطة ليست مجرد وسيلة ممتعة لتعلم كلمات جديدة فحسب، بل إنها تضيف المرح والمتعة إلى المهام الصعبة أحيانًا، المتمثلة في تعلم القراءة، وتساعد الأطفال على صقل مهاراتهم الإبداعية في الكتابة."
 

المخيم الشتوي في حضانة أوركارد البريطانية مفتوح للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بجميع الفروع في أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
 

تفاصيل المخيم الشتوي:
يبدأ المخيم الشتوي من 16 ديسمبر إلى 3 يناير 2019 ويستمر المخيم لمدة ( 3 أسابيع).
رسوم المشاركة: تبدأ من 650 درهم في الأسبوع. تختلف رسوم الاشتراك عبر الفروع؛ ويمكنكم الاتصال بالفرع الذي تختارونه للحصول على التفاصيل.
المخيم مفتوح من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وهناك مخيمات نصف يوم أو مخيمات طوال اليوم من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 ظهراً أ- ومن الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً. (تمديد مواعيد المخيم متاحة لأولياء الأمور العاملين).
 المواصلات متوفرة.
جميع الأنشطة والفعاليات بالمخيم تتبع مبادئ التعلم والتطوير للمنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية الأولى ( EYFS )