أعلنت "أكرونيس" (Acronis) عن توقيعها شراكة تكنولوجية مع فريق مانشستر سيتي لكرة القدم تصبح بموجبها الشريك الرسمي للفريق في مجال التخزين والنسخ الاحتياطي للبيانات، حيث ستعمل على مساعدته في تطوير وتحسين قدراته في هذا المجال.

 

وتعتمد الفرق في دوريات الدرجة الأولى لكرة القدم على البيانات لمراجعة أدائها وتحليل أداء منافسيها، حيث تحتاج هذه الفرق من أجل وضع خطة ناجحة، إلى إجراء تحليل دقيق للعديد من العناصر الأساسية، بما في ذلك التمريرات ولمسات الكرة والأهداف من كرات ثابتة والخرائط الحرارية للاعبين وغيرها، والتي يتم دراستها قبل كل مباراة من أجل اكتساب ميزة تنافسية تساعدها في التفوق على الفرق الأخرى.

 

ومن خلال شراكته مع "أكرونيس"، سيتمكن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من تحسين آلية إدارة بياناته بشكل كبير، حيث ستتيح القدرة على التخزين الاحتياطي للبيانات وحفظ التطبيقات والأنظمة بكفاءة وإمكانية استرجاعها، فرصاً جديدة لما يمكنه فعله بكافة البيانات المتاحة، ما يساعد النادي على الوصول لأهداف جديدة.

 

وقال جون زيني، رئيس شركة "أكرونيس": "تعد البيانات أحد الأصول الهامة في قطاعات العمل التي تشهد مستويات عالية من المنافسة. وتعتبر حلولنا مناسبة تماماً لبيئات العمل النشطة والكثيفة رقمياً. ونحن فخورون بشراكتنا مع نادي عريق مثل مانشستر سيتي، حيث نتطلع قدماً إلى مشاريعنا المشتركة معه في المستقبل، كما أننا على ثقة من أن هذه الشراكة ستعود بالفائدة علينا وعلى النادي وعلى شركائنا وعملائنا أيضاً."

 

وتتزايد أهمية التكنولوجيا، والبيانات على وجه الخصوص، بالنسبة للفرق الرياضية في هذا العصر الرقمي المتطور باستمرار. ففي الأيام التي تسبق المباريات الهامة، يتم توفير البيانات من خلال أجهزة "آي باد" في غرفة تغيير الملابس في نادي مانشستر سيتي بحيث يتمكن اللاعبين من مراجعة البيانات مع مدربيهم وإجراء التعديلات النهائية على خطة اللعب، كما يحرص الفريق على القيام بتحليل البيانات ما بعد كل مباراة. 

 

من جهته، قال داميان ويلوغبي، نائب الرئيس الأول للشراكات في مجموعة سيتي لكرة القدم: "يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع شركة "أكرونيس" والتي تتيح لنا الاستفادة من خبراتها لتحسين إدارة وتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي في نادي مانشستر سيتي، الذي يحتوي على كمية ضخمة من البيانات التي تشمل كل شيء في النادي من اللاعبين إلى المشجعين إلى العمليات اليومية. وتشاركنا "أكرونيس" شغفنا بالابتكار والاستفادة من أحدث التقنيات، حيث نتطلع إلى التعاون معها من خلال هذه الشراكة المثمرة."