ينصهر الوقت والمكان في أحدث تعقيدات غراهام. مستوحى من اختراع جورج غراهام لأول Orrery في 1713، يمزج هذا الإصدار الثمين المحدود بثماني قطع بكل تناغم بين علم الساعات والكون. يُبرز الاتحاد عناصر حقيقية منقوشة من المريخ والقمر.

هذه العناصر تحوّل سحر الكوكب الذي يصعب الوصول إليه عادة إلى عجيبة يمكن أسرها. وتمثل هذه المواد، بكل فخر، أسماءها في كل ساعة، وتمكّن الأجسام السماوية من التواصل مع جانبها الأرضي. يتمثل قلب وروح القطعة في توربيون Orrery الذي صممه كريستوف كلاريت خصيصًا لغراهام، وهو تطوير لإصدار غراهام الذكرى السنوي 2013. تترسخ روائع الساعات الفاخرة هذه في عصر التنوير قبل ثلاثة قرون، وتتضمن تقويمًا مدته 300 عام لنقل احتساب الوقت المستنير إلى المستقبل.

لماذا تدخر ساعة للجيل القادم إذا كان يمكنك ادخارها للاثني عشر القادمة؟

قبة سماوية محمولة

يتطلب إنشاء نظام شمسي مصغر اهتمامًا دقيقًا بالتفاصيل وفضولاُ علمياُ لا حدود له، حيث أن الكون، وليس السماء، هو الحد. هذه هي المواضيع التي من المفترض أنها عززت المناقشات التي جرت بين زميل الجمعية الملكية جورج غراهام وعالِمه الشخصي والفلكي الصديق، السير إسحاق نيوتن وإدموند هالي.

تمثل Geo-Graham Orrery Tourbillon لعام 2017 قصة مثيرة للاهتمام، حيث تكون جميع القصص صحيحة بنسبة 100٪. جاءت شظايا القمر والمريخ الحقيقية التي تحتوي عليها إلى الأرض نتيجة لتأثير نيزكي. يشكّل فيروز كينجمان، الذي تم اكتشافه والتنقيب عنه لأول مرة على يد حضارات أمريكا الأصلية القديمة في ولاية أريزونا الآن، قبل وقت طويل من اكتشاف الأوروبيين للعالم الحديث، يشكل الأرض. والشمس عبارة عن تحفة مصغرة في حد ذاتها. يتمّم بشكل مثالي صور متخيلة لكرة الشمس النارية نقش اثنين من رؤساء طائر العنقاء، وهو ديكور استخدمه جورج غراهام في "توربيون بريدج".

يحتوي هذا العنصر من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا على ماس كابوشون لامع في وسطه. تتمثل خلفية عرض المسرح الكوني القابل للارتداء في مينا أزرق لامع. أي إعداد يكون أفضل للعلاقة الغرامية التي أثارتها غراهام بين علم الساعات وعلم الفلك في هذه القطعة؟ يحتوي الميناء على ثلاثة مقاييس لقياس الوقت على الأرض، التقويم الميلادي ونظام الأبراج.

أشكال سماوية

يعد إتقان إنجاز فني درباً من الجمال بحد ذاته. استخدام مواد رائعة وتفاصيل تصميم ساحرة يشكل عامل التألق للكمال. ذكريات ساحرة لقبة مرصد أو عدسة تلسكوب، تُنسج بلورة زفير شبه كروية على علبة من الذهب الوردي. يتم تثبيت حزام تمساح أزرق مخاط يدويًا في مكانه عن طريق مشبك من الذهب الوردي. تحجب حركة البرميلين المزخرفة جمالا داخليا في شكل احتياطي طاقة لمدة 72 ساعة.

إذن أي من ثمانية جامعين سعداء الحظ سينعمون بفرصة الجلوس والاستماع إلى The Planets ، للملحن الإنجليزي غوستاف هولست، وهم يرتدون كنز غراهام 2017 هذا على معصمهم؟ على وجه التحديد. الجواب مكتوب في النجوم.