كرّم مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، الموظفين الذين سجلوا أكبر عدد من الخطوات في "تحدي المشي 2018"، المبادرة التي أطلقها المركز في كل من أبوظبي والعين قبل ستة أشهر وشهدت ارتداء المشاركين عدادات لحساب مجموع الخطوات التي يمشونها وذلك من أجل التأكيد على أهمية ممارسة التمارين الرياضية للوقاية من الأمراض والتمتع بنمط حياة أكثر صحة.

وشهد "تحدي المشي 2018"، الذي نظمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بهدف تعزيز وعي سكان الإمارات من المواطنين والمقيمين حول أهمية التغيير الإيجابي في السلوكيات، مشاركة الآلاف من مختلف الفئات العمرية في المجتمع.

وتعليقاً على أهمية المشي في تعزيز صحة الإنسان، قالت الدكتورة فرحانة بن لوتاه، استشارية الطب الباطني في مركز  إمبريال كوليدج لندن للسكري: "يعتبر المشي من أنواع التمارين الرياضية الخفيفة ذات التأثير المنخفض التي يمكن أن يمارسها الإنسان بشكل يومي، حيث أن المشي لبضعة آلاف من الخطوات يومياً يُحدث فرقاً واضحاً في صحتنا ونشاطنا على مدار اليوم. ومع حلول فصل الشتاء المعتدل وتبدل حالة الطقس، نحثُّ الجميع على استغلال هذا الوقت من العام وركن سيارتهم والالتزام بالمشي لمسافات أطول".

وسعى المشاركون في التحدي إلى قطع مسافة لا تقل عن 10 آلاف خطوة يومياً خلال أيام الحملة. وقد تم تكريم المشاركين الذين سجلوا أعلى النتائج خلال حفل أقيم في حلبة "مرسى ياس" وذلك ضمن إطار الدورة الثانية عشرة لفعالية "امشِ 2018"، المبادرة المجتمعية الرائدة التي ينظمها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري سنوياً لتشجيع أفراد المجتمع على التحلي بنمط حياة أكثر صحة.

وشهدت الفعالية مشاركة آلاف الاشخاص في جولة حول الحلبة قطعوا خلالها مسافة 5 كلم مشياً على الأقدام وذلك تأكيداً لأهمية التمارين الرياضية الخفيفة. واستضافت فعالية "امشِ 2018" أعداداً كبيرة من الأشخاص من مختلف الأعمار والثقافات ومستويات اللياقة البدينة، الذين شاركوا في مجموعة من الأنشطة التفاعلية بما في ذلك رقص الزومبا الرياضي وكرة قدم الفقاعة وتحديات المحاربين وتنس الريشة.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعتبر الخمول وعدم النشاط البدني رابع عامل خطر رئيسي للوفيات حول العالم. وكما جاء في تقريرها الذي حمل عنوان "التوصيات العالمية بشأن النشاط البدني من أجل الصحة"، فإن التمارين الرياضية المنتظمة تساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض عديدة أهمها مرض القلب التاجي والسكتة الدماغية ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وسرطان القولون وسرطان الثدي والاكتئاب. كما تعد التمارين الرياضية عاملاً أساسياً لتحقيق توازن الطاقة في الجسم، وبالتالي، التحكم بشكل أكبر في الوزن.

أقيم "تحدي المشي" الذي ينظمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، حفظها الله، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وبدعم من دائرة الصحة - أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي. وتأتي هذه الفعالية كجزء من مبادرات حملة "السكري. معرفة. مبادرة" التي ينظمها مركز إمبريال لندن كوليدج للسكري بالتعاون مع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ومستشفى "هيلث بوينت"، التابعَين لشبكة مبادلة من مرافق الرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى.

جاءت قائمة الفائزين في مسابقة "تحدي المشي 2018 " كالتالي:

المشارك الأكثر إلهاماً في تحدي المشي: باسل أبو طالب، منظمة الهلال الأحمر الإماراتي، إجمالي الخطوات المقطوعة 1.896.974

صاحب أكبر عدد خطوات مشي في التحدي - سيدات: الدكتورة لميس بوحليقة، دائرة الصحة – أبوظبي، إجمالي الخطوات المقطوعة 1.602.000

صاحب أكبر عدد خطوات مشي في التحدي - رجال: سيد محمد حمزة، شركة اتصالات، إجمالي الخطوات المقطوعة 2.520.459

بطل المؤسسات لشهر أكتوبر: دائرة الصحة – أبوظبي، 50.799.617 خطوة

البطل الفردي:

المركز الأول: بوبيش كولي، اتصالات، إجمالي الخطوات المقطوعة 9.116.840

المركز الثاني: رودريك كامبا، مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، إجمالي الخطوات المقطوعة 8.273.088

المركز الثالث: سيف العيسى، إدارة ترخيص المركبات والسائقين- العين، إجمالي الخطوات المقطوعة 5.802.423

بطل المؤسسات - أبو ظبي

المركز الأول: هيئة البيئة – أبوظبي – إجمالي الخطوات المقطوعة 139.877.415

المركز الثاني: اتصاللت- إجمالي الخطوات المقطوعة 130.020.866

المركز الثالث: دائرة الصحة- إجمالي الخطوات المقطوعة 89.399.949

المركز الرابع: شرطة أبوظبي- إجمالي الخطوات المقطوعة 52.529.640

المكان الخامس: ضمان- إجمالي الخطوات المقطوعة 55.735.765

بطل المؤسسات - العين

المركز الأول: جامعة الإمارات العربية المتحدة- إجمالي الخطوات المقطوعة 65.842.985

المركز الثاني: ستراتا- إجمالي الخطوات المقطوعة 58.906.554

المركز الثالث: مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري- إجمالي الخطوات المقطوعة 58.265.078

المركز الرابع: شركة العين للتوزيع- إجمالي الخطوات المقطوعة .27043.911

المكان الخامس: إدارة ترخيص المركبات والسائقين- إجمالي الخطوات المقطوعة 38.108.940