نظمت أكاديمية أبوظبي القضائية الدورة الخامسة عشر من برنامج تدريب المحامين المتقدمين للقيد بجدول المحامين المقبولين أمام نيابات ومحاكم أبوظبي. بمشاركة 10 محاميين بينهم سيدتين. ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي للمحاميين؛ في إطار جهود دائرة القضاء في أبوظبي نحو تطوير الأداء القضائي عبر إعداد كوادر قانونية وطنية مؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً وفق ارقى المعايير العالمية. بهدف المساهمة في تحقيق العدالة الناجزة، وترسيخ ثقة المجتمع في المنظومة القضائية والقانونية، والتي يعتبر المحامون جزء منها.

من جهة أخرى أكدت أكاديمية أبوظبي القضائية أن البرنامج الذي يعتبر اجتيازه من شروط القبول في جدول المحامين المقيدين لدى دائرة القضاء في أبوظبي؛ قد صمم على نحو تتنوع فيه الموضوعات لتغطي كافة الجوانب ذات الصلة بعمل المحامي، ومن أبرز هذه المحاور: الالتزامات الدولية لمحاكمات جرائم غسل الأموال، أصول الاجراءات المدنية والتعديلات الاخيرة التي ادخلت عليها، وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في مجال القضاء الإداري، وأصول الاجراءات الجزائية في التشريع الاماراتي، وضوابط واعداد وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في مجال القضاء الجزائي في ضوء قواعد الاجراءات الجزائية، ومعايير وضوابط العلاقة بين المحامي وموكله. كما يركز البرنامج على خصوصية بعض الاجراءات بدائرة القضاء كالتقاضي الالكتروني عن بعد، فضلا عن التشريعات المحلية ذات الصلة بإمارة أبوظبي.

وجدير بالذكر أنه يتعين على المحامين المشاركين في البرنامج؛ أداء عدد من الاختبارات خلال فترة التدريب كشرط لاجتياز البرنامج بنجاح.