أعلن مطعم ’تراتوريا توسكانا‘، وجهة الطعام الإيطالي المرموقة والمفضلة في دبي، عن إطلاق قائمة طعام خاصة من المأكولات المزدانة بفطر الكمأة الأسود النادر، وذلك احتفاءً بحلول موسم هذا الفطر الشتوي في إيطاليا، حيث يدعو ضيوفه لاغتنام الفرصة وتدليل حواسهم بأشهى الأطباق التي ستتاح فقط لغاية 1 ديسمبر.

 

ويسرّ المطعم ذو الموقع المتميز على الواجهة البحرية النابضة بالحياة في سوق مدينة جميرا، أن يتيح لضيوفه من الذواقة، تجربة طعام فاخرة مفعمة بنكهة هذا الفطر الفريد من نوعه، والذي يعد واحداً من أغلى أصناف الأطعمة ثمناً وذلك نظراً لندرته، حيث تم قطفه في إيطاليا وشحنه إلى مطعم ’تراتوريا توسكانا‘ ليستخدمه رئيس الطهاة أنطونيو لاكوفيللي في إبداع قائمة طعام موسمية حصرية في هذه المناسبة، والتي ستضم 6 أطباق محضرة بمنتهى الإتقان، إضافة إلى أصناف البيتزا والآيس كريم وغيرها من الأطايب المزدانة بأربعة جرامات من الشرائح الرقيقة من فطر الكمأة الأسود الإيطالي ذو المذاق الرائع والرائحة الزكية.

 

وتشمل تشكيلة الأطباق اللذيذة المزدانة بالكمأة كارباتشيو سمك القاروص إلى جانب صلصة اللوز مع جبنة ستراشياتيلا؛ وبيتزا بصفار البيض ولحم العجل المقدد وكريم البطاطس؛ وباستا تاليوليني المحضرة يدوياً مع يخنة الفطر البري؛ والرافيولي المحشوة بجبنة بوراتا مع صلصة الزبدة البنية وكريمة البارميزان، إلى جانب شريحة من لحم بقر الأنجوس الأسود مع القرنبيط والبندق المحمص. كما يتيح المطعم للضيوف تجربة الحلويات المنكّهة بالكمأة؛ بما في ذلك آيس كريم الفانيلا مع كريم كراميل الشوكولاتة الذي لا يفوت.

 

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس الطهاة أنطونيو: "لا شيء يعبّر عن موسم الشتاء في إيطاليا أكثر من نفحات فطر الكمأة السوداء، والمعروف باسم ’ألماس فن الطهو‘، إذ تمتاز هذه الأصناف البرية الطبيعية بندرتها وعدم إمكانية زراعتها أو السيطرة عليها، وقد لا يحظى حتى أمهر جامعي الكمأة الإيطاليين سوى ببضع مئات من الجرامات منها في كل موسم، والتي يجب نقلها إلى المطاعم والمستهلكين بسرعة. لذلك فنحن محظوظون للغاية بإتاحة هذه الفرصة النادرة لضيوفنا ونرحب بهم لتذوق أشهى أطباق الكمأة السوداء في مطعمنا".