ة – تحت رعاية كريمة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، استضاف مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) اليوم عرض تخرّج برنامج Seed ضمن فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال.

وحضر العرض حشد من كبار المستثمرين، ورؤساء الهيئات الحكومية، حيث تم الإعلان عن أسماء أحدث الخريجين واسم الفائز بمنحة قدرها 10,000 دولار أمريكي.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لشراع: "يُركّز برنامج Seed الذي يُقدّمه شراع على المحطات الرئيسية التي تمر بها الشركات الناشئة في رحلة نموها، حيث لا يقتصر دعمنا لتلك الشركات على مساعدتها على التفاعل مع عملائها، بل نساهم في وصولها إلى الاستثمارات التي تحتاجها. وقد أصبح برنامج Seed، الذي يمتد على مدى ستة أسابيع، برنامجاً دائماً لدى شراع، ويضمن هذا البرنامج القصير والمكثّف تُوفير تجربة متكاملة في كل ما يخصّ ريادة الأعمال. وإنه لمن المدهش مشاهدة التطور الذي وصلتْ إليه شركاتنا الناشئة خلال مثل هذه الفترة القصير".

برنامج Seed، هو سلسلة من التدريبات المكثّفة لمدة ستة أسابيع، يُركّز على قنوات التسويق، وتجربة العملاء، وجمع الأموال للشركات التي دخلت الأسواق خلال الـ 3-6 أشهر الماضية، والتي تولّد إيرادات ثابتة إلا أنها تُعاني من ضعف تفاعل العملاء. ويتأهل المرشحون للتقدم للحصول منحة قدرها 10,000 دولار أمريكي، حيث يتم تقييمهم بناء على عوامل مختلفة مثل الأداء، وتنفيذ التجارب، وتأثير المنحة، والنمو المستدام، والخطط المستقبلية للشركة الناشئة.

وقد فازت شركة ماماز بوكس Mama’s Box بالمنحة هذه المرة، وهي عبارة عن خدمة باشتراك شهري تُوفّر صندوقاً مليئاً بالمنتجات المفيدة للأم والطفل.