كشفت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX)، عن زيادة عدد رحلاتها الجوية المباشرة بين ممفيس ودبي عبر طائرة بوينج 777F، مما سيعزز سبل التجارة بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.
 

وفي تعليقه على هذه الخطوة، قال جاك ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة لـ فيديكس إكسبريس الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: "نظراً لكونها أول شركة نقل سريع تطلق رحلات نقل جوي مخصصة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات، تمتاز فيديكس بخبرة لا تضاهى في مجال الشحن من الولايات المتحدة الأمريكية وإليها. ومنذ عام 2011، وفّرت خدمة فيديكس يوينج 777F قدرة استثنائية على الوصول، ما ساهم في تعزيز سبل التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط. ويمرّ مسار الرحلة بين ممفيس ودبي بمحطات ترانزيت في أوروبا، ما يمنح الشركات فرصة أكبر للوصول إلى هذه الأسواق الهامة، ويتيح صلات تجارية أقوى بين القارات، ويعزز خدمات الشركة بين الشرق الأوسط ودول الاتحاد الأوروبي".
 

وعلى مدار عشر سنوات، من العام 2006 وحتى 2016، شهدت الصادرات الأمريكية إلى الإمارات نمواً بنسبة 118%1. وتحتل الإمارات حالياً المرتبة 28 بين قائمة أكبر الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأمريكية، وبلغت القيمة الإجمالية للواردات والصادرات في عام 2017 حوالي 24 مليار دولار أمريكي2.
 

ومن بين دول مجلس التعاون الخليجي، تعتبر الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق تصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت قيمة الصادرات 42 مليار يورو، ووصلت القيمة الإجمالية لتجارة السلع بين الاتحاد الأوروبي والإمارات 52 مليار يورو في عام 2017.3