تعتزم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، وهي الجامعة الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، تسليط الضوء على برامجها التنفيذية الشهيرة التي تقدّمها في المنطقة، ولاسيما برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (SBUM)، وذلك خلال مشاركتها في معرض Access MBA لبرامج ماجستير إدارة الأعمال، ومعرض Premier EMBA Tour، واللذين ستُعقد فعالياتهما هذا الشهر في كلٍ من دبي وأبوظبي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة. وخلال الفعاليتين، سيقوم فريق القبول لدى الجامعة بإجراء مقابلات فرديّة لتزويد المشاركين المحتملين والمهتمين بكافة التفاصيل حول البرامج.

 

ويقدّم كلّ من معرض Access MBA ومعرض Premier EMBA Tour فرصة قيّمة وحصرية أمام المدراء والمسؤولين التنفيذيين للتواصل مع نخبة من كليات إدارة الأعمال حول العالم. وستُقام فعاليات معرض Access MBA يوم 22 نوفمبر في فندق ’سوفيتل كورنيش أبوظبي‘ بين الساعة 5:00-9:30 مساءً؛

 

فيما ستُقام فعاليات معرض Premier EMBA Tour يوم 26 نوفمبر في ’نادي خور دبي للجولف واليخوت‘، وذلك بمشاركة فريق القبول لدى جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris. وعلى مر السنين الماضية، أظهر العديد من الطلاب اهتماماً لافتاً في الانتساب إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الذي تقدّمه جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris. وسيقدّم معرض Premier EMBA Tour للمشاركين دليلاً شاملاً حول مساهمة برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في تعزيز معارفهم وتزويدهم بالمهارات الضرورية التي تضعهم على الطريق الصحيح بنحو بناء مسيرة مهنية متميزة في المستقبل.

 

 وبعد اختتام الفعاليتين، سيقوم مستشارو البرامج لدى الجامعة بعقد لقاءات فردية مع المشاركين لتسليط الضوء على منافع الانتساب لأحد برامج التعليم التنفيذي التي تقدّمها الجامعة. وسيتم تحديد مواعيد المقابلات خلال فعاليات معرض Access MBA في أبوظبي، ومعرض Premier EMBA في دبي، على أن يتم إجراء المقابلات مع المرشحين المحتملين يوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

 

ويعتبر برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) برنامجاً عمليّاً مكثفاً بدوامٍ جزئي؛ وقد حصد مؤخراً المرتبة السادسة عالمياً بحسب تصنيف ’فاينانشال تايمز‘ لبرامج إدارة الأعمال. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لتمكين التنفيذيين من بلورة فهمٍ متعمّق حول الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي لمشهد الأعمال العالمي، وتزويدهم بأفضل المهارات التي تدعم تطبيق رؤاهم بشكل عملي على أرض الواقع. كما ويستهدف البرنامج كبار القادة الذين ينشدون الارتقاء بمسيرتهم المهنية نحو مستويات جديدة كلياً، واكتساب مزايا تنافسية وخبرات قياديّة رفيعة المستوى تضمن لهم مواكبة سوق العمل التي تشهد تغيرات متسارعة اليوم.

 

من جهة ثانية، تم تصميم النسخة المُحدّثة من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (SBUM) خصيصاً للمهنيين وروّاد الأعمال الذين ينشدون تعزيز مهاراتهم القيادية والإدارية، وإدارة وحدات أعمالهم أو شركاتهم الخاصة في المستقبل. كما يمكن للمشاركين اتباع واحد من بين 3 مسارات تعليمية هي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وريادة وتطوير الأعمال، مما يسمح لهم بتخصيص مسيرتهم التعليمية وتحقيق تطلعاتهم المهنيّة.