تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، يستضيف ’مركز دبي التجاري العالمي‘ فعاليات الدورة الثالثة من ’معرض دبي لكمال الأجسام‘ بالتعاون مع ’مجلس دبي الرياضي‘ يومي 7-8 ديسمبر 2018.

وتضم قائمة المشاركين في المعرض نخبة من نجوم اللياقة البدنية وكمال الأجسام، حيث يمكن للزوار مقابلة أبطالهم المفضلين من أهم الأسماء الرياضية العالمية الحائزين على لقب ’مستر أولمبيا‘ و’أقوى رجل في العالم‘ لعدة مرات. وسيحتضن المعرض فعاليات لقاء وتعارف مع نخبة من نجوم الرياضة ولاعبي كمال الأجسام المشهورين، ممن سيجرون جلسات حوارية مباشرة، ويشاركون في مسابقات على المنصة وغيرها طوال يومي المهرجان الاحتفالي الخاص باللياقة البدنية.

وتتألق دورة هذا العام بمشاركة الأمريكي براين شو، الذي يحمل لقب ’أقوى رجل في العالم‘ لأربعة أعوام 2011، 2013، 2015 و2016. كما يحمل شو لقب بطولة ’آرنولد سترونج مان كلاسيك‘ مرتين لعامي 2011 و2015، مما يجعله الرياضي الوحيد في العالم الذي يحرز اللقبين في العام نفسه.

وسيرافق براين نخبة من نجوم الرياضة مثل كاي جرين، البطل السابق لـ ’آرنولد كلاسيك‘ ونجم مسلسل ’سترينجر ثينجز‘ الذي تعرضه شبكة ’نتفليكس‘؛ وميشيل لوين، النجمة الفنزويلية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فضلاً عن حاملي لقب ’مستر أولمبيا‘ لعدة مرات مثل روني كولمان وجاي كاتلر، وكلاهما يعود للمشاركة للمرة الثانية على التوالي.

كما تستضيف منصة أبطال معرض دبي لكمال الأجسام عدة مقابلات حية مع المشاهير هذا العام يديرها ديف بالومبو من ’آر إكس ماسل‘ - القناة الإخبارية الرائدة في رياضة كمال الأجسام على ’يوتيوب‘؛ ويمكن لكافة حاملي البطاقات حضور هذه المقابلات مجاناً.

وفي تعليقه، قال نيك بلير، مدير معرض دبي لكمال الأجسام 2018: "نجحت دورة هذا العام من المعرض باستقطاب قائمة مشاركين أكبر وأغنى وأكثر تشويقاً من ذي قبل. وأثبتت الفعالية طوال العامين الماضيين تنامي الطلب للوصول إلى أبرز النجوم من الرجال والنساء الدوليين على حدّ سواء. وكغيرهم من النجوم والمشاهير، يعتبر نجوم كمال الأجسام شخصيات ملهمة وأمثلة يحتذي بها عشاق الرياضة حول العالم. وتلبية لتطلعات عشاق الرياضة واللياقة البدنية، تشهد دورة هذا العام من المعرض مشاركة واسعة من النجوم والأبطال المتميزين رجالاً ونساء".

وتتوافر البطاقات بسعر 75 درهم إماراتي لليوم الواحد، أو 100 درهم ليومي عطلة نهاية الأسبوع للبطاقات العادية، وذلك عبر موقع ’بلاتينيوم ليست‘. ويُذكر أن ’معرض دبي لكمال الأجسام‘ يُعقد يومي 7-8 ديسمبر 2018 في ’مركز دبي التجاري العالمي‘؛ ويحظى بالرعاية البلاتينية من أهم العلامات التجارية العالمية المتخصصة بالرياضة واللياقة البدنية وكمال الأجسام مثل ’نيو روك سبورتس‘، و’لايف فارماسي‘؛ وعلامة ’فيول-أب‘ الراعي الرسمي للأغذية؛ إلى جانب الراعي الفضي ’أوبتيموم نيوتريشن‘.

قائمة الكفاءات المشاركة: نستعرض فيما يلي قائمة بالنجوم الرياضيين المشاركين في المعرض، والذين سيشاركون في فعاليات لقاء وتعارف طوال يومي معرض دبي لكمال الأجسام. 

 

 

 

براين شو

يعتبر الأمريكي براين شو من محترفي رياضة كمال الأجسام، ويحمل لقب ’أقوى رجل في العالم‘ أربع مرات. ويبلغ طوله 6 أقدام و8 إنش، ووزنه 200 كيلوجرام. وتبوّأ شو مراتب عليا في جميع منافسات كمال الأجسام رفيعة المستوى؛ وسيكون متوافراً في فعاليات اللقاء والتعارف ضمن جناح ’واوان بروتين‘ طوال يومي المعرض. وفي الساعة 5.30 من مساء يوم الجمعة 7 ديسمبر، سيشارك براين شو خبرته في مجال التدريب لتعزيز القوة وتحقيق الأهداف الشخصية.

 

كاي جرين

يتواجد النجم العالمي كاي جرين، الملقب بـ ’الوحش‘، في جناح ’دايناميك ماسل‘ ضمن دورة هذا العام من المعرض. لمع اسم جرين خارج إطار رياضة كمال الأجسام العام الماضي بمشاركته في شخصية ’فانشاين‘، المحارب ذي القلب الذهبي في الموسم الثاني من مسلسل ’سترينجر ثينجز‘. ويشتهر جرين بأدائه المذهل في المنافسات السابقة لبطولة ’مستر أولمبيا‘ - وحل في المرتبة الثانية في الأعوام 2012، 2013 و2014 - ويمكن لعشاق اللياقة البدنية وكمال الأجسام الاستماع إلى حديث جرين عن بداياته المتواضعة وخططه المستقبلية، وصولاً إلى منافساته مع زميله فيل هيث على لقب ’مستر أولمبيا‘.

 

ميشيل لوين

بوجود أكثر من 13.2 مليون متابع لحسابها على موقع ’إنستاجرام‘، تعتبر الفنزويلية الجميلة ميشيل لوين من رائدات اللياقة البدنية، وتمتلك علامة تجارية خاصة بها في مجال الملابس والتغذية ومعدات الصالات الرياضية. ويمكن للزوار التعرّف على الطريقة التي اكتسبت فيها ميشيل لقبها كشخصية مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي عندما تعتلي المسرح مع ديف بالومبو يوم السبت 8 ديسمبر، الساعة 2.30 ظهراً. ويمكن للزوار من الفتيان والفتيات الالتقاء بها طوال يومي المعرض في جناح ’ون أو ون‘.

 

جاي كاتلر

فاز جاي كاتلر ببطولة ’مستر أولمبيا‘ أربع مرات، وانتقل من بطولة كمال الأجسام للمحترفين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية إلى عالم التجارة والأعمال، مع خطه الخاص بالمكملات الغذائية والملابس، فضلاً عن العديد من الأعمال الأخرى بعيداً عن للياقة البدنية. وسيستأنف مسيرته التنافسية مع روني كولمان، زميله في رياضة كمال الأجسام - والذي يتوجه إلى دبي للمشاركة في الفعالية - عندما يصعد الاثنان على المسرح عند الساعة 3 من ظهر يوم الجمعة 7 ديسمبر، حيث سيشجعهما بالومبو للحديث عن حياتهما. 

 

روني كولمان

يعتبر روني كولمان أسطورة في رياضة كمال الأجسام، والشخصية الأمثل التي تنطبق عليها مواصفات هذه الرياضة. وما زال كولمان يحمل لقب ’الملك‘ حتى يومنا هذا، حيث يحمل أكبر عدد من ألقاب ’مستر أولمبيا‘ مقارنة بآرنولد شوارزنيغر؛ وتتألق مسيرته الرياضية بتتويجه بطلاً ثماني مرات. كما فاز كولمان 26 مرة في بطولات نظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية. ويمكن لزوار معرض دبي لكمال الأجسام الاقتراب والالتقاء بهذا النجم الرياضي يومي عطلة نهاية الأسبوع في جناح ’روني كولمان الخاص‘ مع ’نيو روك سبورتس‘.

دوريان ييتس

فاز دوريان ييتس ببطولة ’مستر أولمبيا‘ ست مرات. وفي ذروة أمجاده، كان ييتس مشهوراً كواحد من أفضل لاعبي كمال الأجسام في كل العصور.  وعزز ييتس من شهرته مع أسلوبه الخاص والمكثّف في التدريب (blood and guts)، والتركيز الشديد، والبنية الجسمانية المنحوتة. وبعد انتقاله مؤخراً إلى عالم منتجات التغذية الخاصة باللياقة البدنية مع تشكيلته الحديثة من المكملات الغذائية ’دوريان ييتس نيوتريشن شادولاين‘، يمكن للزوار المحظوظين التعرّف على كافة تفاصيل أمجاده الرياضية، وكيفية بناء علامته التجارية للمكملات الغذائية منذ اعتزاله. وسيعقد ييتس مقابلة حصرية على المسرح عند الساعة 4.30 ظهر يوم الجمعة 7 سبتمبر.

 

ويليام بوناك

يعتبر ويليام بوناك واحداً من أكثر لاعبي كمال الأجسام الأفارقة نجاحاً في تاريخ الرياضة، وفخراً للقارة بأكملها. ينحدر ويليام بوناك من غانا، وهو من أبطال كمال الأجسام المحترفين والمحبوبين لثقته بنفسه وسلوكه المتواضع، والحجم الكبير لعضلات ذراعيه ورجليه. وعلى الرغم من أن رحلة وصوله إلى بطولة ’مستر أولمبيا 2016‘ استغرقته عقدين من الزمن، إلا أنه نجح مؤخراً في الفوز بأول انتصاراته كمحترف في بطولة ’آرنولد كلاسيك 2018‘.

 

كيفن ليفرون

يعتبر ليفرون من أكثر لاعبي كمال الأجسام شعبية ومهارة في عصره، حيث وصل إلى ذروة أمجاده في تسعينيات القرن الماضي - العصر الذهبي لرياضة كمال الأجسام. وبعد اعتزاله في عام 2003، عاد ليفرون إلى المنافسات في بطولة ’مستر أولمبيا 2016‘ وفي دورة هذا العام من البطولة. حقيقة ممتعة: بعد الابتعاد عن مسيرته المهنية في كمال الأجسام، شكل ليفرون فرقة روك موسيقية باسم ’فول بلاون‘ وشغل فيها دور المغني الأساسي.  ويمكن للزوار الالتقاء بليفرون في جناح ’كيفن ليفرون الخاص‘ مع ’باور ماجيك‘ طوال يومي عطلة نهاية الأسبوع.

 

هاني رامبود

اكتسب هاني رامبود لقبه ’صانع الأبطال‘ بفضل تدريباته وأعماله الاستشارية التي قدمها لعدد من أبرز أسماء رياضة كمال الأجسام، ومنهم فيل هيث الحائز على لقب ’مستر أولمبيا‘ سبع مرات. وبشكل عام، لعب رامبود دوراً في صناعة وتدريب 19 رياضياً حققوا الفوز ببطولة ’مستر أولمبيا‘، ليتفوق بذلك على أي مدرب آخر في هذا المجال.