حافظ نادي شيفاز جوادالاخارا على الهيمنة المكسيكية على بطولات الكونكاكاف والتي استمرت قرابة عقد ونصف بفوزه باللقب القاري ليضمن بذلك زيارة أبوظبي والعين للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تقام في ديسمبر.
 

وتفوق النادي في نهائي البطولة على نادي تورنتو لكرة القدم والفائز بدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم (MLS) بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح بعد شوطين حماسيين ليحصل على لقبه الأول كبطل دوري أبطال الكونكاكاف.

وأثار أداء الفريق المميز إعجاب الجميع؛ إذ ضمن لهم الفوز بلقب الدوري المكسيكي لكرة القدم للمرة 12 ودفعهم بخطى ثابتة نحو المشاركة في البطولات القارية. وشكّل الانسجام المذهل بين لاعبي الفريق مثار دهشة واحترام الحضور وحتى أكبر الأندية العالمية، فقد حقق هذا الفريق المتميز إنجازاته بجهود ومهارة لاعبيه المحليين والمكسيكيين، وهذا ما يعدّ سابقة في عالم كرة القدم الحالي.

 

 

 

 

 

نادي شيفاز يستعد لتقديم الأفضل في هذه البطولة المرموقة

لا يخفى على أحد أن الكابتن كارلوس سالسيدو، لاعب المنتخب السابق، يستعد للقدوم مع فريقه إلى الإمارات العربية المتحدة بعد أقل من شهر للمنافسة على لقب البطولة.

ويبلغ سالسيدو من العمر 38 عاماً، وهو اليوم قائد النادي الذي حجز له أول مكان بين الأبطال الستة للقارات في كأس العالم للأندية الإمارات 2018، وقد تحدث عن ذلك بقوله: "لطالما كانت منافسة أكبر الأندية في العالم أمراً في غاية التشويق، ولا شك أن كأس العالم للأندية سيكون مناسبة لا تنسى لجميع أفراد النادي".

مسيرة شخصية حافلة للقائد مع النادي

يختار سالسيدو الذي فاز بـ 124 مباراة للمكسيك أن يسلط الضوء على جوانب من مسيرته المهنية الشخصية على طريق الوصول إلى كأس العالم للأندية الإمارات 2018 مع ناديه المحلي؛ ويركز على هدف الفريق بالفوز وليس الاستمتاع بالضيافة العربية والأجواء الإماراتية المميزة فحسب.

وكان سالسيدو قد بدأ حياته المهنية في نادي بلدته لينتقل إلى أوروبا حيث أمضى خمسة مواسم مع عمالقة هولندا بي إس في ايندهوفن وعاماً في إنجلترا مع فولهام قبل أن يعود للمكسيك عام 2011. ويقول في ذلك: "يشكل هذا الإنجاز حدثا هاماً في مسيرتي المهنية، وقد حظيت بفرصة المشاركة في بطولات عالمية مع منتخب المكسيك والأندية التي سبق أن لعبت لها في دوري أبطال أوروبا وهي جميعها بطولات هامة ً، ولكن هذه البطولة لها نكهة مختلفة، إنها كأس العالم للأندية. وكما يتضح من اسمها، فإنها تضم أفضل الأندية في العالم، وفي الحقيقة أرى في هذه المشاركة واحدةً من أهم المحطات في مسيرتي الاحترافية كلاعب كرة قدم".

 

 

 

 

قادمون للفوز

كيف يستعد شيفاز لخوض مباريات بطولة تعتبر ذروة منافسات أندية كرة القدم في العالم؟

أردف سالسيدو موضحاً: "استعداداتنا للبطولة هي ذاتها، فالنادي لا يغير طريقة لعبه، إلا أنه لا شك يمتلك اليوم حافزاً كبيراً للفوز. ونحن ذاهبون إلى البطولة لنفوز بها".

ويتابع سالسيدو بثقة: "نعرف بأننا ذاهبون للمنافسة وسنلعب ضد أفضل الفرق، ولا شك أننا نحتاج للاستعداد لذلك، غير أن نهجنا في اللعب لن يتغير كثيراً، إنه الفوز ولا شيء غيره. نحن مستعدون للعب بنفس المستوى الذي سيقدمه أي فريق في البطولة، وسنتسلح بآمال عالية وهدف واضح للارتقاء أكثر بمسيرتنا الكروية".

شجعوا شيفاز

يتوجه الكابتن برسالة بسيطة ومباشرة إلى جميع عشاق النادي حول العالم ومشجعيه في البطولة بالقول: "ثابروا على دعمنا وتشجيعنا. لطالما كان عشاق شيفاز جزءاً أساسياً في فوزنا، فالدعم يحفزنا دوماً لتقديم المزيد على أرض الملعب. نعد مشجعينا بأننا سنبذل قصارى جهدنا لرفع اسم شيفاز والمكسيك عالياً، حافظوا على دعمكم لنا، واستمتعوا بمتابعة أبطالنا في هذه البطولة العالمية. أدعو جميع عشاق النادي إلى مشاطرتنا الطموح في تحقيق بصمة لا تنسى في هذه البطولة".

عيشوا الحدث وشجعوا فريق شيفاز في كأس العالم للأندية الإمارات 2018. يلعب النادي المكسيكي أولى مبارياته ضد كاشيما أنتلرز يوم 15 ديسمبر على أرض استاد هزاع بن زايد في مدينة العين؛ حيث تنطلق صافرة البداية في