تحتل حلبة مرسى ياس مكانة بارزة في عالم رياضة سباق السيارات منذ أن استقبلت سباقها الافتتاحي في بطولة العالم للفورمولا1، وتتميز بموقعها المركزي في جزيرة ياس.

 

وعمل المصمم العالمي هيرمان تيلكي على تصميم مسار السباق الذي يبلغ طوله 5.554 كيلومترًا، وتتضمن أطول مسارٍ مستقيم في بطولة العالم للفورمولا1 بطول يبلغ 1.2 كيلومترًا، كما تتميز حلبة مرسى ياس باستضافتها السباق الوحيد على روزنامة البطولة الذي ينطلق مع اقتراب الغروب ليتنته منافساته تحت أنوار الأضواء الكاشفة، وسجل السائق الألماني سيباستيان فيتيل أسرع توقيت في موسمها الافتتاحي بعد أن اجتاز مسار الحلبة بزمن قدره 1:40:279.

 

وتظهر الصور لقطات جوية لحلبة مرسى ياس أثناء بنائها، بالإضافة إلى لقطات مميزة من سباقات الفورمولا1® المشوقة التي أقيمت على مسارها.

 

ومنذ انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 عام 2009، أصبح الحدث المرتقب كل عام على روزنامة الأحداث الرياضية، مجتذبًا 60 ألف متفرج من مختلف أنحاء العالم كل عام، وفي موسمه العاشر، تحضر حلبة مرسى ياس لعشاق الفورمولا1® مزيدا من الإثارة والتشويق على مسار السباق، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية التي تستضيفها مناطق الواحات.