أبرمت مدينة دبي الرياضية اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية كلارك فرانسيس "سي إف" بهدف الارتقاء برياضة التنس في دولة الإمارات وصناعة أجيال واعدة وأبطال المستقبل في التنس.

 

وبموجب الاتفاقية التي تستمر على مدار 3 سنوات، تتولى أكاديمية كلارك فرانسيس، الأكاديمية الرائدة لتدريب التنس الأرضي في دولة الإمارات، إدارة ملاعب التنس الأربعة الواقعة في مدينة دبي الرياضية والمتميزة بمواصفاتها العالمية، لتقدم خدمات تدريبية للاعبين والراغبين بدخول عالم التنس من مختلف الأعمار والقدرات. وبذلك تمنح أكاديمية كلارك فرانسيس "سي إف" فرصة مثالية لتنمية وصقل مواهب الأطفال في التنس وبطريقة احترافية وتحت إشراف نخبة من مدربي ومتخصصي التنس في العالم.

 

وتقدم أكاديمية كلارك فرانسيس "سي إف" التي تتمتع بسجلاتها ومسيرتها الحافلة بالعطاء في الإمارات منذ أكثر من 20 عاماً، دورات تدريبية تأهيلية تتضمن حصص خاصة تقام تحت إشراف كادر فني مختص، وحصص تدريبية للسيدات، وبرامج تعليم التنس للمبتدئين، وبرامج اللياقة البدنية الخاصة برياضة التنس.

 

بالإضافة إلى صقل مواهب الشباب الواعدة في التنس، توفر أكاديمية كلارك فرانسيس دورات شاملة تتضمن التدريب على جمع كرات للأطفال المُؤهلة للمشاركة برابطة محترفي التنس ورابطة محترفات التنس التي تقام في استاد دبي للتنس في المنطقة الحرة، إلى جانب دورات لإعداد شبكة خيوط مضرب التنس ومبادرات تضامنية لأصحاب الهمم.  

 

وفي تصريح له قال جيف أوبرين، مدير الأكاديميات من مدينة دبي الرياضية: "لاشك أن تواجد أكاديمية كلارك فرانسيس في مدينة دبي الرياضية يعطنا دفعًا قويًا للارتقاء بمستويات اللاعبين وذلك بفضل برامجها وحصصها التدريبية الاحترافية، تتمتع ىمدينة دبي الرياضية بمرافق مميزة للتنس مما يعزز مكانتها كوجهة رياضية رائدة في دولة الإمارات ويجعل منها منبرًا رياضيًا يستقطب لاعبي التنس من مختلف الأعمار والقدرات لتأخذهم برحلة من التميز وتصقل مواهبهم لصناعة نجوم التنس في المستقبل".

 

وبدوره صرح كلارك فرانسيس، مؤسس أكاديمية سي إف: "يسعدنا أن تجمعنا شراكة مع مدينة دبي الرياضية الوجهة الرياضية الأبرز والحاضنة لكثير من الرياضات والبرامج التدريبية والتي تتمتع بمرافقها العالمية المميزة. هدفنا خلال الأعوام الثالثة القادمة أن تصبح رياضة التنس أحد أهم الرياضات المدرجة في مدينة دبي الرياضية والتي تحظى باهتمام كبير لدى أجيالنا الواعدة من الشباب".

 

تؤكد الاتفاقية المبرمة بين أكاديمية سي إف للتنس ومدينة دبي الرياضية، أن مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم، ترسخ مكانتها الرائدة في العديد من الرياضات المشهورة على مستوى المنطقة بفضل ما تتضمن من المرافق الرياضية ذات المستوى العالمي، وهي المكان الأمثل لاحتضان أشهر الأكاديميات الرياضية في الدولة  المناسبة مثل أكاديمية مجلس الكريكيت الدولية والمدارس الإسبانية لكرة القدم، اللتان تعتبران أفضل وأكبر الأكاديميات الرياضية في المنطقة.