شهد معرض البحرين الدولي للطيران والذي تختتم فعالياته اليوم الجمعة مشاركات محلية واسعة من كبرى الشركات الوطنية الدفاعية والأمنية المختصة في قطاع الطيران التي عرضت أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات الجوية، وذلك تحت مظلة  الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة إن جناح الإمارات المشارك في المعرض والذي يشرف على إدارته مجلس الإمارات للشركات الدفاعية ضم معروضات لشركات وطنية  متخصصة  في مختلف الصناعات المتعلقة بخدمات قطاع الطيران مثل التصنيع والأنظمة المستقلة والخرائط والصيانة والإصلاح والعمرة والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني وغيرها، مشيرا إلى أن الجناح تضمن عرض منتجات وخدمات لأكثر من 15 شركة وطنية.

واكد السماحي ان الجناح الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة لاقى اقبلا وسعا وشهد زيارة العديد من وفود الدول والشركات المشاركة في المعرض.

وكان من أبرز المشاركين في هذا المعرض المهم شركة طيران أبوظبي أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا والتي تمتلك 51 طائرة مروحية و4 طائرات ذات الجناح الثابت ، حيث توفر الشركة خدمات الدعم الملاحي واللوجستي  لشركات النفط والغاز،في الحقول البحرية  والبرية في إمارة أبوظبي، وخارجها وجميع أنحاء العالم ، إضافة لخدمات الإسعاف اللجوي والبحث والإنقاذ، والتنقيب عن المعادن في كل من إسبانيا  والهند والبرازيل وإندونيسيا وأفغانستان. وتجري حالياً مفاوضات لإبرام عقود لأجل التوسع.

وعرضت شركة رويال جت الرائدة في تقدم خدمات الطيران الفاخرة خدماتها ومنتجاتها المتعلقة بخدمات الطيران الخاصة بكبار الشخصيات والطيران الملكي، كما شاركت شركة "ماكسِمُس للطيران " التابعة لـ”مجموعة طيران أبوظبي” أكبر مشغل في قطاع الشحن الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة،  التي توفر حلول الشحن والخدمات اللوجستية الجوية للشحنات.

ومن بين المشاركين أيضا المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة “أمروك” هو شركة مشتركة مملوكة من قبل شركة المبادلة للتنمية، وشركة “سيكورسكي”، وشركة “لوكهيد مارتن” لتقديم أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.