أكدت وكالة التجارة الإيطالية استضافة ودعم 32 من نخبة الشركات المصنّعة والمختصة في قطاع النفط والغاز بمشاركة شركتين إضافيتين عن العام الماضي وذلك لعرض آخر حلول التكنولوجيا المبتكرة في هذا القطاع في جناحهم الرسمي خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الذي يقام ابتداءً من يوم غد.

 

مع ازدياد نمو قطاع الطاقة وتوسع نشاطه في المنطقة، تتطلع الشركات الإيطالية المصنّعة و المختصة إلى تعزيز حضورها ودعم أعمالها خلال الحدث الأكثر أهمية وتأثيراً في العالم لقطاع النفط والغاز (أديبك) والقائم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة ما بين 12 و 15 نوفمبر.

 

إن منطقة الخليج ليست جديدة على الإيطاليين حيث انهم كانوا حاضرين لأكثر من 50 عاماً في قطاع النفط و الغاز في هذه المنطقة. ومن الجدير ذكره أنه في عام 2017 وصلت عائدات هذا القطاع الى 600 مليون دولار أمريكي من خلال الأجهزة الايطالية المتخصصة والمتطورة في المنطقة. و نتيجة لذلك دفعت أنظار الشركات الايطالية للتوجه الى أسواق جديدة من عمليات البحث والتنقيب وتطوير الحقول والإنتاج إلى عمليات التكرير والنقل والتوزيع التي تتمتع بقيمة مضافة أعلى.

 

وصرّح السيد جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان قائلاً: "لدى إيطاليا روابط وثيقة وعلاقات قوية للغاية مع سوق قطاع النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة. وتتمتع الشركات الإيطالية بسمعة جيدة في السوق حيث يساهم العديد منها في إنجاح صناعة سوق قطاع النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة. كما يسهم عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية في تطوير أعمال قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل الخدمة عالية الجودة والتخصّص القوي والتقدم التكنولوجي والاستثمار الكبير في البحث والتطوير واتباع نهج مرن للغاية سعياً لتلبية كافة احتياجات العملاء. "

 

تستضيف وكالة التجارة الايطالية الشركات العارضة التالية خلال معرض و مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك):