ينظم مجلس دبي الرياضي في الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 في مقره دورة تأهيلية بعنوان "حوكمة الأندية الرياضية وشركات كرة القدم دبي 2018"، لمنتسبي أندية دبي من المدراء التنفيذين ومدراء الإدارات والأقسام والموظفين المعنيين بموضوع الحوكمة في أندية وشركات كرة القدم بدبي.
وتقام الدورة على مدار يومين في ميدان الابتكار بمقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم حيث تستمر حتى يوم الخميس 15 نوفمبر، ويتناول اليوم الأول من الدورة موضوع تحليل فجوات الحوكمة في الأندية وشركات كرة القدم، ومجالات التحسين في منظومة حوكمة الأندية وشركات كرة القدم، كما يتضمن اليوم الثاني من الدورة تقديم عرض عن تطبيق الاستراتيجيات الجديدة في مجال حوكمة المؤسسات الرياضية وأفضل الممارسات في حوكمة المؤسسات الرياضية.
وستقوم شركة ديلويت العالمية أحد أكبر شركات الخدمات الاستشارية والمهنية في العالم بتقديم الجزء الأول من الدورة عن تحليل الفجوات وأماكن التحسين في الحوكمة، فيما سيقدم د. أيمن محمد الرفاعي أحد أبرز المتخصصين في مجال حوكمة الشركات في المملكة العربية السعودية.
وكان مجلس دبي الرياضي قد عقد اجتماعًا مع المدراء التنفيذيين بأندية دبي في أكتوبر الماضي لبحث الخطط والبرامج التي وضعها المجلس لتطوير منتسبي أندية دبي وتمكينهم من تحقيق الشفافية الكاملة في العمل بهدف إتاحة الفرصة للإبداع والابتكار المستمر لتحسين أداء النظام الإداري.
يعمل مجلس دبي الرياضي على تنظيم العديد من البرامج ويطلق المبادرات التي تهدف إلى تطوير كافة منتسبي القطاع الرياضي وبالأخص في أندية دبي من مدربين وإداريين ولاعبين وحراس المرمى في جميع المراحل العمرية، حيث نظم المجلس ثلاث دورات تدريبية خارج البلاد للمدربين المساعدين لتطويرهم وتأهيليهم لتولوا مهمة إدارة الفرق الأولى، كما ينظم المجلس أيضًا دورة تدريبية للاعبات الوطنيات في الفرق الأولى للألعاب الجماعية بأندية دبي، والتي تهدف إلى تأهيل وإعداد مدربات وطنيات لقيادة الفرق النسائية بالأندية بالتعاون مع الاتحاد الرياضية المحلية والدولية، كما ينظم المجلس العددي من البرامج التثقيفية التي تقدم إلى  أولياء أمور اللاعبين وإلى سائقي حافلات الأندية، بهدف تطوير بيئة الأندية الرياضية لتكون خالية من السلوكيات السلبية وجعلها جاذبة للأجيال الجديدة وداعمة للقيم والسلوكيات الإيجابية تعزيزًا للدور التربوية والوظيفة الاجتماعية للنادي الرياضي.
وكان مجلس دبي الرياضي قد شكل سابقًا لجنة للتدقيق والحوكمة بهدف العمل على مطابقة جميع الإجراءات المالية والإدارية لإجراءات الحوكمة والتدقيق الرسمي، المعتمدة من الجهات الحكومية.