في إطار شراكة تعد الأولى من نوعها، أطلق "تحدي دبي للياقة" في دورته لهذا العام بالتعاون مع شركة "والت ديزني"  فيديو حصري لتمارين الأطفال الرياضية مدته 30 دقيقة ومستوحى من أشهر شخصيات عالم ديزني ومارفل وديزني.بيكسار، وذلك بهدف إلهام وتشجيع اليافعين والأطفال على تبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً. وقد تم عرض الفيديو لأول مرة خلال الكرنفال الافتتاحي لتحدي دبي للياقة في 26 أكتوبر 2018، ويتم الآن عرضه يومياً في أربع قرى اللياقة البدنية في كافة أنحاء المدينة، كما يتوفر على قناة اليوتيوب، ما يجعله الرفيق الأمثل للأطفال واليافعين للحصول على 30 دقيقة من المرح والنشاط البدني كل يوم.

 

"تحدي دبي للياقة"، هو مبادرة اللياقة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتشجيع جميع فئات المجتمع من كافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي على مدار 30 يوماً. ويأتي هذا التعاون العالمي مع شركة "والت ديزني" انطلاقاً من وعي الطرفين بأهمية تشجيع أفراد المجتمع على العناية بلياقتهم البدنية للتمتّع بالصحة والعافية والسعادة، لاسيّما جيل المستقبل الواعد.

 

ويجمع "فيديو ديزني 30x30" الحصري عالم ديزني ومارفل ستوديوز وديزني•بيكسار معاً في قالب تفاعلي وممتع مقدماً سلسلة من التمارين الرياضية سهلة التطبيق، ليعزز رغبة الأطفال بتجربة الأنشطة الجديدة وتنفيذ الحركات والتمارين المتنوعة دون قيود، ليبتكروا بذلك نسخة خاصة بهم من حركات الرقص التي تشتهر بها شخصياتهم المفضلة.

 

تم تصميم هذا الفيديو خصيصاً للأطفال واليافعين من عمر 5 سنوات حتى 15 سنة، وهو مستوحى من أهم شخصيات ديزني، وديزني•بيكسار المشهورة من أفلام الرسوم المتحركة مثل (Aladdin)و (Mulan) و (Frozen) و (Monsters Inc)، إضافة إلى الأبطال الخارقين المفضلين لدى الجميع (The Incredible Hulk) و (Iron Man) و(Black Panther) من عالم مارفل يونيفرس (Marvel Universe). وعلى أنغام أشهر أغاني الأفلام المفعمة بالحيوية، مثل أغنية "شاكيرا" (Try Everything) من فيلم (Zootopia)، وأغنية (We Belong Together) التي يؤديها المغني راندي نيومان في فيلم (Toy Story 3)، إضافة إلى أغنية فيلم (The Avengers) الرئيسية من إنتاج شركة مارفل، وتنقسم سلسلة التمارين إلى 3 أجزاء مدة كل واحد منها 10 دقائق، ليوفر للأطفال طريقة مألوفة وغنية بالإيقاع للرقص والقفز والوثب في سبيل تعزيز لياقتهم البدنية.

 

ويوفر الفيديو الذي تم تصميمه للأطفال، مجموعة تمارين رياضية مفيدة ومتنوعة مدة كل واحدة منها 10 دقائق تنقسم إلى حركات مدة كل منها 60 ثانية، ويسّهِل عليهم تعلمها وتطبيقها، وبالتالي تعزيز لياقتهم البدنية ونشاطهم اليومي. ويتميز كل جزء الذي تستمر مدته لحوالي 10 دقائق بأسلوب ديزني الخاص به على النحو التالي:

 

الجزء الأول: مجموعة تمارين إحماء وتدريب مستوحاة من أفلام ديزني
الجزء الثاني: مجموعة تمارين مستوحاة من أفلام ديزني•بيكسار
الجزء الثالث: مجموعة تمارين رياضية مستوحاة من أفلام مارفل ستوديوز
 

ومما لاشك فيه، فإن هذا الفيديو سينمي شعور الأطفال بالإنجاز ويضيف لمسة من السحر والمتعة على مفهومهم للياقة البدنية. هذا وستعتمد العديد من المدارس في دبي عرض "فيديو ديزني 30x30" خلال هذه الفترة، لتشجيع الطلاب على الحركة والمشاركة في تحدي دبي للياقة وذلك بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ووزارة التربية والتعليم.

 

بإمكان المشاركين التسجيل في تحدي دبي للياقة عبر "تطبيق دبي للياقة" المتوفر للتحميل مجاناً من متجر آبل"Apple Store" وجوجل بلاي"Google Play"، حيث تشمل مزاياه متابعة النشاط اليومي للمشاركين، وتعقب مستوى اللياقة، وإيجاد الدروس المجانية حول المدينة، وتشجيع العائلة والأصدقاء على قبول التحدي عبر خاصية المشاركة في التطبيق. فيما تتوفر معلومات وتفاصيل إضافية على الموقع الالكتروني www.dubaifitnesschallenge.com

 

يعود "تحدّي دبي للياقة" في دورته الثانية ليكون الحدث الوحيد للياقة البدنية على مستوى العالم الذي تمتد فعالياته شهراً كاملاً وتشمل المدينة بأكملها. وهذا العام، ستواصل دبي مسيرتها الرامية إلى أن تصبح المدينة الأكثر نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم في ظل هدفها الطموح لاستقطاب أكثر من مليون مشارك في مبادرة زاخرة بالعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية ومحفّزة على الصعيد الشخصي، تشارك فيها مختلف المجتمعات والفئات العمرية والقدرات ومستويات اللياقة البدنية في دبي.