حصد بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، لقب "المبتكر" في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جلوبال فاينانس ضمن "جوائز الشرق الأوسط 2018 لأفضل بنوك رقمية للمستهلكين في العالم" الذي استضافته دبي الشهر الماضي.

 

وفاز البنك أيضاً بجائزتي "أفضل بنك رقمي للأفراد" و"أفضل موقع الكتروني متكامل للخدمات المصرفية للأفراد" في الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تقديراً لابتكاراته الرقمية الرائدة على مستوى السوق، والمصممة خصيصاً لتوفير تجربة مصرفية تتميز بأعلى مستويات الراحة والسلاسة.

 

وعلاوة على ذلك، حصل بنك الإمارات دبي الوطني على جائزة” المبتكر للقروض الشخصية عن الطلبات غير الورقية” التي تتيح للعملاء طلب الحصول على القروض الشخصية سواء عبر الأجهزة اللوحية أو في فروع البنك، دون تقديم أو توقيع أية ورقة. وفي الوقت الراهن، تشكل الطلبات غير الورقية بالكامل ثلاثة من أصل أربعة طلبات يوافق البنك عليها، كما يتسنى للعملاء التقدم بطلبات فتح الحسابات الجديدة أو الحصول على البطاقات الائتمانية أو المحافظ الاستثمارية بأسلوب رقمي بالكامل.

 

وعلى صعيد آخر، فازت Liv.، منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والتي تستهدف شباب جيل الألفية، بجائزة "البنك الرقمي الأكثر ابتكاراً في دولة الإمارات العربية المتحدة" تقديراً لنموذج عملها الذي يركز على أنماط حياة العملاء، لتصبح بذلك خياراً مفضلاً للعملاء الشباب وواحداً من أسرع البنوك نمواً في الدولة اليوم.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "يمثل الابتكار في الفضاء الرقمي واحداً من أبرز أركان نجاحنا باستقطاب العملاء الجدد الذين تتطلب أنماط حياتهم الحافلة بالمشاغل خدمات مصرفية مصممة خصيصاً لمواكبة وتيرة حياتهم المتسارعة. ويسعدنا أن تحظى جهودنا بهذا التكريم الرفيع من مجلة ’جلوبال فاينانس‘ العالمية، ونغتنم هذه الفرصة لنؤكد التزامنا بمواصلة تسخير خبراتنا الرقمية لنقدم لعملائنا الكرام أرقى الحلول المصرفية التي تستشرف المستقبل".

 

وكان بنك الإمارات دبي الوطني السبّاق إلى طرح الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة، قد أطلق سلسلة من المبادرات في إطار مسيرته نحو التحول إلى مؤسسة مالية رقمية بامتياز عبر منهجية الابتكار التي يواظب على تطبيقها. ويخطط البنك لإطلاق خدمات المحادثات المصرفية عبر تطبيق "واتساب" قريباً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليتيح لعملائه الحصول على الخدمات المصرفية عبر منصة المراسلة الشهيرة.