عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان تجوب عدة إمارات وتقدم خدماتها لمختلف فئات المجتمع

استطاعت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان أن تقدم خدماتها لأكثر من 270 حالة خلال شهر أكتوبر في عدة مؤسسات في إمارات دبي وعجمان ورأس الخيمة.

حيث انطلقت في رحلتها الأولى إلى دار كبار المواطنين في إمارة عجمان، وقدمت خدماتها لنزلاء الدار وللزائرين، والمتمثلة بفحص الأسنان وتشخيص الحالات، حيث بلغ عددهم المستفيدين 17 حالة، إضافة إلى تقديم العلاج لـ 23 شخصاً من ذوي الدخول المحدودة من المنتمين إلى القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

كما زارت العيادة جمعية أم المؤمنين في عجمان وقدمت الفحص لمجموعة من المنتسبات للجمعية والعمال وبلغ عدد المستفيدين 18. وقدمت العلاج لـ 15 طفلا وأم في مؤسسة حميد بن راشد الخيرية. وتم علاج 27 حالة من العمال وذوي الدخل المحدود في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان. وزارت العيادة مركز الهلال الأحمر الإماراتي في عجمان وعالجت 25 حالة.

وتم فحص وعلاج أكثر من 70 حالة في النادي السوداني في عجمان، وتضمنت الزيارة أمسية تثقيفية علاجية قام بها فريق من كلية طب الأسنان في الجامعة، حيث قدّم الدكتور أبوبكر المهدي من قسم أمراض الفم محاضرة تثقيفية عن صحة الفم والأسنان، وألقى الدكتور خميس جاب الله من قسم جراحة الفم محاضرة عن سرطان الفم، وقام الفريق بإجراء فحوصات مجانية لسرطان الفم، وتم تحويل عدد من الحالات التي تم الاشتباه بأن لديهم علامات المرض إلى عيادات الجامعة لإجراء المزيد من الفحوصات وتقديم العلاج.

وزارت العيادة مستشفى إبراهيم بن حميد عبيد الله في رأس الخيمة وقدمت الكشف والعلاج لـ 23 حالة من العمال العاملين في المستشفى، وتم تقديم أيضا العلاج لـ 41 حالة في شركة البحري والمزروعي في دبي.

وجدير بالذكر أن عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان تحتوي على عيادتي أسنان مجهزتين بأحدث الأجهزة وجهاز أشعة سينية وجهاز تعقيم جميعها مطابقة للمعايير العالمية. وكانت مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية قد موّلت هذا المشروع بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، أما الشركة المصنعة للعيادة فهي "الشركة العلمية للصناعات".