يدعوكم "أزورا لاونج" ذو الإطلالة البانورامية الخلابة على أفق مدينة أبوظبي، إلى مهرجان الأطعمة الإسبانية الذي سيقيمه يوم 14 نوفمبر الجاري، باشراف الشيف البرشلوني جوردي بتالير، الذي سيمنح الضيوف الفرصة لتذوق أشهى النكهات الإسبانية القديمة والحديثة، المعدة باستخدام أجود المكونات المحلية الطازجة، وفق أساليب الطهو الإسبانية الأصيلة التي تجعل المطبخ الإسباني أحد أغنى المطابخ العالمية وأكثرها تنوعًا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشيف جوردي بتالير هو مالك مركز "لا كوسينا" الذي يمنح البالغين من ذوي الاحتياجات الخاصة دورات تدريبية على فنون الطهي، تمكنهم من العمل في هذا المجال في المستقبل. وقد عمل مع العديد من كبار الطهاة المعروفين، ونظم وروّج للكثير من الفعاليات الفريدة من نوعها، كما قدم خدماته لملك إسبانيا خوان كارلوس والعديد من المشاهير.

 

وقال الشيف جوردي بتايلر: " لقد كرست حياتي بأكملها للتعلم، ليس من الطهاة المعروفين فحسب، بل حتى من الناس العاديين كالجدات، وأي شخص يمتلك أسس الطبخ الإسباني التقليدي بشكل عام، هذا هو شغفي وإلهامي: إعادة إحياء جذور الأطايب الإسبانية والحفاظ عليها، والتي يمكن إيجادها في بعض الأحيان في الدول العربية".

 

وأوضحت الإدارة أنها ستوفر تشكيلة فاخرة من النكهات الإسبانية المحبوبة على مدى أربعة أيام، والتي تقدم لأول مرة على يد الشيف جوردي في أبوظبي، وذلك من 14-17 نوفمبر الجاري في أزورا لاونج البانورامي. وستتضمن هذه التجربة الذوقية المميزة أطباقًا صغيرة، مثل كونفيت لحم الغنم الإسباني، وباييلا المأكولات البحرية، والبتاتاس برافاس، وحساء الغاسباتشو الأندلسي التقليدي، وتمبورا الباذنجان المقلي مع قصب سكر العسل، بالإضافة إلى كريما كتالانا الشهية، والتوريجاس الأندلسي الذي يقدم مع مثلجات التورون نوغة للتحلية.