حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجاز اً عالمياً جديداً بحصولها على مرتبة الخمس نجوم -لمدة ثلاث سنوات- في التصنيف العالمي لمنظمة "الكيو إس" كأول جامعة في دولة الإمارات تحصل على هذا التصنيف.
ويحدد تصنيف "كيو إس ستارز" من خلال التقييم المفصل للجامعات في محاور محددة. كما يساعد هذا التصنيف العالمي الطلبة في التعرف بشكل أوضح على خصائص الجامعات حول العالم عن طريق تقييم الجامعة من حيث جودة التدريس، والبحث العلمي، وتوظيف خريجي الجامعة، وتقديم الأنشطة الرياضية، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية. كما يقوم الفريق المختص في هذا التصنيف بتقييم الجامعة من خلال 50 مؤشراً.
وأوضح السيد أشوين فيرناندز -المدير الإقليمي لمنظمة الكيو اس-: "يسرني أن أعلن أن جامعة الإمارات قد حصلت على مرتبة 5 نجوم من خلال التقييم الذي أعدته المنظمة مؤخراً للجامعة حسب معايير تصنيف الكيو اس ستارز، وأضاف فيرناندز: " لا يمثل هذا إنجازاً للجامعة فحسب بل هو إنجازاً لدولة الامارات ككل، حيث تعد جامعة الإمارات أول جامعة في الدولة تحصل على هذه المرتبة المتميزة"
وتحقق جامعة الإمارات ارتقاء مستمرا باعتبارها المؤسسة التعليمية الرائدة في دولة الإمارات، مواكبةً للتطور الذي تشهده الدولة ومواصلةً تحقيق مسيرة التميز الأكاديمي وتعزيز سمعتها عالمياً من خلال برامجها الدراسية المتطورة والبحث العلمي والدراسات العليا، إضافة إلى تعزيز مفاهيم الابتكار والقضايا ذات الأهمية الاستراتيجية في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.
للتفاصيل الاتصال هدى حرقوص