تستعرض العربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني والوكيل الحصري لسيارات "إنفينيتي" في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، الأداء المتميز لسيارة إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً والتي ترسي معايير جديدة في قطاع السيارات بامتلاكها العديد من التقنيات المستخدمة للمرة الأولى على مستوى العالم.

ومن أبرز التقنيات التي تم تطويرها واستخدامها للمرة الأولى عالمياً في سيارة إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً محرك VC- تيربو بنسبة الضغط المتفاوت والذي يعتبر واحداً من أكثر محركات الاحتراق الداخلي تقدماً في العالم. وبجمعه أعلى مستويات الأداء مع خفض الانبعاثات وكفاءة استهلاك الوقود، يعتبر محرك VC- تيربو حصيلة ما يزيد على 20 عاماً من عمليات التطوير التي جعلت منه رمزاً للجدارة والأداء العالي.

وقامت "إنفينيتي" على مدار العقدين الماضيين ببناء وتجريب ما يزيد على 100 نموذج أولي للمحركات مع أكثر من 30 ألف ساعة على منصة الاختبار تعادل نحو 5 ملايين كيلومتر من اختبارات الطرق. وقد تكللت هذه المعارف والخبرات بتطوير تقنية محرك VC- تيربو المتطور بنسبة الضغط المتفاوت.

ويوفر محرك VC- تيربو عزم دوران قوي دون إجهاد نظام القوة المحركة الكهربائية (البطاريات)، ويتيح أيضاً كفاءة محرك الديزل دون التسبب بالانبعاثات المصاحبة لهذا النوع من المحركات، عدا عن حجمه الصغير الذي يوفر مساحةً إضافية لبقية المكونات الداخلية وحمايةً أكبر للبيئة. ويعتبر هذا المحرك بديلاً عن محركات الديزل في ضوء التركيز الكبير مؤخراً على كفاءة نظم نقل القوة المحركة، مما يجعله الحل الأمثل لتحقيق أداء قوي مع انبعاثات أقل وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود.

وفي سابقةٍ أخرى لا تقل روعةً وابتكاراً، تم تزويد سيارة إنفينيتي QX50 بقضيب عزم الدوران النشط؛ وهو أول نظام نشط في العالم لتثبيط اهتزاز قاعدة المحرك، حيث يعمل على تقليل ضجيج واهتزاز المحرك عند زيادة تسارع السيارة. ويتوضع هذا النظام على القاعدة العلوية للمحرك ليتمكن من عزل وخفض ضجيج واهتزاز المحرك من خلال اهتزازات موازِنة عكسية – مما يجعل هذا النظام التقنية الأنسب للحصول على قيادة أكثر متعة.

ويمكن لعشاق "إنفينيتي" زيارة أقرب صالة عرض تابعة للعربية للسيارات من أجل حجز موعد لتجربة قيادة إنفينيتي QX50 والتعرف على هذه التقنيات المبتكرة ودورها في تعزيز متعة القيادة.