تنطلق اليوم السبت (27 أكتوبر 2018) منافسات الجولة الثانية من بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم الأكبر من نوعها التي ينظمها المجلس للعام الثالث على التوالي وتقام منافساتها في ملاعب نادي الوصل وشباب الأهلي دبي ومدينة دبي الرياضية، وتستمر حتى 27 أبريل 2019.

وتقام 8 مباريات في ملاعب نادي الوصل الرياضي ضمن منافسات فئات تحت 8 و10 سنوات فيما تشهد ملاعب مدينة دبي الرياضية إقامة 12 مباراة ضمن منافسات فئات تحت 14 و16 سنة، وتقام 15 مباراة في ملاعب نادي شباب الأهلي دبي ضمن منافسات فئات تحت 12 و18 سنة.

وشهدت منافسات الجولة الأولى من البطولة تسجيل 160 هدفًا في جميع المباريات التي أقيمت على ملاعب الوصل وشباب الأهلي دبي ومدينة دبي الرياضية، وكانت المنافسات قد أسفرت عن تصدر فريق أكاديمية الوصل لترتيب فرق مجموعته في فئة تحت 16 سنة وذلك بعد حصوله على 3 نقاط من فوزه على فريق أكاديمية اف سي بثلاثة أهداف نظيفة كما تصدر فريق أكاديمية تالنتد اف ايه ترتيب المجموعة الثانية ضمن ذات الفئة بعد فوزه على فريق ايه دي إليت.

وفي منافسات فئة تحت 18 سنة تصدر فريق أكاديمية برشلونية ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط بعد فوزه على فريق أكاديمية سولو داي بتسعة أهداف نظيفة تلاه في الترتيب فريق أكاديمية النجوم برصيد 3 نقاط بعد فوزه على فريق شباب تي اف ايه بخمسة أهداف نظيفة، كما تصدر فريق تالنتد اف ايه منافسات المجموعة الأولى في فئة تحت 14 سنة بعد فوزه على فريق أكاديمية جو برو بثلاثة أهداف نظيفة، في تصدر فريق أكاديمية ايه اس روما منافسات المجموعة الثانية بعد فوزه على فريق أكاديمية ايليانس اف سي بنتيجة 4 – 1، تلاه فريق أكاديمية الوصل الذي فاز على فريق سيتي اف سي بنتيجة 4 – 1 .

وتصدر فريق أكاديمية لاليجا سيفيلا دبي ترتيب فرق المجموعة الثانية في فئة تحت 12 سنة  بعد فوزه على فريق الينس اف سي بي بنتيجة 7 – 2، فيما تصدر فريق الينس اف سي ايه ترتيب المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق أكاديمية النجوم بنتيجة 9 – 2، كما تصدر فريق تالنتد اف ايه ترتيب المجموعة الثالثة بعد فوزه على فريق أكاديمية برشلونة بنتيجة 5 – 4.

وفي فئة تحت 10 سنوات تصدر فريق الأكاديمية الإسبانية انيستا ترتيب المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق سولو داي بنتيجة 18 – 0، وفي المجموعة الثانية تصدر فريق الينس اف سي دبي بعد فوزه على فريق لاليجا فيلاريال بنتيجة 6 – 1.

 

ومن أبرز الفرق المشاركة في البطولة فرق أكاديميات ومدارس: شباب أهلي دبي، الوصل، منتخب الامارات للسيدات، جوبرو، برشلونة، روما، لا ليجا، اف سي، المدرسة الاسبانية، اكاديمية الموهوبين، أكاديمية النجوم، دبي سيتي، أليانز، تي اف أي، كافو، ابوظبي اليت، جست بلاي، فوكسس، انفكتس، وغيرها.

ويشارك في البطولة 2300 لاعب من مختلف الجنسيات، ممثلين 100 فريقًا من أكاديميات الأندية الرسمية في الدولة والأكاديميات الخاصة، يتنافسون ضمن 7 فئات عمرية: 8 سنوات، 10 سنوات، 12 سنة، 14 سنة، 16 سنة، و18 سنة، والفئة الجديدة التي تم استحداثها هي فئة تحت 17 سنة للفتيات والتي تأتي في إطار دعم المجلس لدعم وتطوير رياضة المرأة.

وتتواصل المنافسات على مدار 18 أسبوعا بدأت من يوم السبت 20 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 27 أبريل 2019، حيث ستقام أكثر من 500 مباراة بواقع 50 مباراة في كل أسبوع، ويقوم على إدارة العملية التحكيمية في البطولة أكثر من 400 حكمًا معتمدًا من اتحاد الإمارات لكرة القدم، وستتبارى الفرق المتأهلة إلى النهائيات على كأس التحدي الذي سيتم تنظيمه في ختام البطولة.