تصدر مجلة "ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام عددها 2070 يوم الأربعاء 24 أكتوبر، الذي يدعونا إلى مشاركة المعارف مع مَن حولنا بما يخدم البشرية، وذلك تزامنًا مع مرور 130 عامًا على صدور مجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، حين اجتمع 33 مستكشًفا وعالمًا ومغامرًا ومحبًا للسفر والترحال في نادٍ في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث قرروا نقل ما يملكون من معارف وعلوم إلى بعضهم البعض، فاصدروا في أكتوبر من عام 1888 مجلة تعكس شغفهم، وتكون متاحة لهم ولغيرهم.

يسلط العدد الجديد الضوء على التخطيط والبناء في فكر الشيخ زايد، حيث كان للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) نظرة ثاقبة  ورؤية استثنائية لمستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصًا إماراة أبوظبي، فقد رسم ملامح الدولة الحديثة، والتصور الأمثل للمنطقة بما يحقق الحياة الكريمة للإنسان، والتخطيط الأنسب للمكان. وسرعان ما شهدت الإمارة تطورًا سريعًا ونجاحًا كبيًرا بفضل رؤى القائد الحكيم في بناء دولة رائدة تواكب التطور العلمي والحضاري.

 

تزامناً مع احتفال مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" بالذكرى الثامنة لإنطلاقتها بالنسخة العربية، تهدي "ماجد" أصدقائها بوسترًا لأغلفة الأعداد السابقة من المجلة. كما سيكون القراء على موعد أسبوعي مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل "كسلان جدًا"، و"أمونة" و"فريق البحث الجنائي"، وغيرها من ضيوف المجلة من الشخصيات التي ظهرت هذا العام.