تشرفت تحفة ميادين الهجن العربية الاصيلة في مساء الاحد الحادي والعشرين من اكتوبر بالحضور الكريم لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ومالك مؤسسة هجن العاصفة، وسمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم مالك مؤسسة هجن زعبيل، واللذين تابعا تفاصيل السباق الاخير في مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (تمهيدي المرموم) والذي خصص لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وشهد إقامة ثمانية أشواط، أربعة منها في سن اللقايا لمسافة 4 كيلومتر، ومثلها في سن الإيذاع لمسافة 5 كيلومتر.

وقاد غياث الهلالي هجن العاصفة للحصول على ناموس الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات وذلك عن طريق (الشاهينية) التي سجلت أفضل توقيت في جميع أشواط اللقايا بوصولها إلى خط النهاية في توقيت وقدره 5:46:3 دقائق، وبالمقابل أظهر المضمر سيف عمر العميمي قدراته الكبيرة من خلال قيادته لـ(الظبي) المملوكة لهجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الصدارة في الشوط الثاني للبكار المهجنات وذلك في زمن بلغ 5:46:6 دقائق، وعادت ذات المؤسسة للسيطرة على الناموس في الشوط الثالث للجعدان المحليات وذلك عن طريق المضمر  سعيد محمد مروشد الذي قاد (شاهين) للصدارة بتوقيت 5:52:3 دقائق، وجاء ختام تحديات اللقايا مع (سردال) لهجن الرئاسة والذي حاز  تحت قيادة المضمر المستحيل راشد بالسم المنصوري على صدارة الشوط الرابع للجعدان المهجنات في زمن 5:47:6 دقائق.

وهيمنت هجن العاصفة على الصدارة في الشوطين الاول والثاني لليذاع حيث قاد المضمر غياث الهلالي (الشاهينية) إلى صدارة اليذاع البكار المحليات بتوقيت 7:26:2 دقائق، فيما ظفرت (الشاهينية) الاخرى بصدارة شوط الايذاع البكار المهجنات وذلك في زمن 7:25:6 دقائق كان هو الأفضل في جميع أشواط سن الإيذاع. اما الشوط الثالث لليذاع الجعدان المحليات فقد عادت من خلاله إلى الصدارة هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة سعيد محمد مروشد مضمر (الشامي) الذي سجل توقيتاً 7:31:4 دقائق.

وسجلت هجن الرئاسة حضورها القوي من خلال الشوط الرابع والمخصص لليذاع الجعدان المهجنات بواسطة (فتّاك) تحت قيادة المضمر راشد بالسم المنصوري وكان ذلك في زمن 7:33:8 دقائق.

التحديات الصباحية

وشهد صباح الاحد الحادي والعشرين من اكتوبر إقامة آخر تحديات اللقايا والإيذاع لهجن أبناء القبائل. وأقيمت أربع أشواط لسن الإيذاع ومثلها في سن اللقايا، ورصدت ثمانية سيارات للفائزين بالمراكز الاولى في جميع الأشواط. وتنافست 165 تنافست مطية على السيارات في سن اللقايا لمسافة 5 كيلومتر، و تنافست 149 مطية على السيارات في سن الإيذاع لمسافة 6 كيلومتر.

 

إجتاحت (إجتياح) ملك علي سعيد سالم الزرعي منافساتها من اللقايا البكار المحليات في الشوط الاول وتمكنت من الظفر بالصدارة في توقيت بلغ  7:35:9 دقائق. وأهدت (شنان) مالكها سعيد سيف عتيق الحميري صدارة ثاني أشواط اللقايا والذي خصص للبكار المهجنات حيث وصلت إلى خط النهاية في زمن وقدره   7:34:5 دقائق. الناموس والتوقيت الأفضل في تحديات اللقايا كانا من نصيب جابر سعد سالم الفهيده المري والذي قدم (الخليجي) على الصدارة  في الشوط الثالث للجعدان المحليات محققاً زمناً بلغ 7:30:4 دقائق. اما (حبشان) المملوك لساري بلوش براك المزروعي فقال كلمته في آخر أشواط اللقايا والذي خصص للجعدان المهجنات حيث سجل زمناً 7:36:2 دقائق.

ناموس الشوط الرئيسي للإيذاع البكار المحليات إختار أن يكون في مرغم، فذهب إلى حمد راشد حمد غدير الكتبي والذي قدم (برمجة) على الصدارة بزمن بلغ  9:08:3 دقائق كان هو التوقيت الأفضل في جميع أشواط الإيذاع. وبالمقابل أضافت (مهابة) سيارة جديدة إلى أهالي مرغم وذلك بعد أن أهدت مالكها سعيد راشد اغدير اجتبي صدارة ثاني الأشواط والذي خصص للإيذاع البكار المهجنات بتوقيت وقدره 9:11:9 دقائق. وتألق (مخلاب) ملك سالم حمد سليّم العويسي في ثالث أشواط الإيذاع والذي خصص للجعدان المحليات حيث تمكن من حسم المركز الاول في زمن بلغ 9:18:8 دقائق. ومضت آخر سيارات ختامي مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لهجن أبناء القبائل لمصلحة (الشهم) بشعار  محمد بطي محمد الغفلي والذي جاء على رأس الجعدان المهجنات بتوقيت وقدره 9:20:5 دقائق