أعلن ’تراتوريا توسكانا‘، المطعم الإيطالي المرموق على الواجهة المائية في سوق مدينة جميرا، عن احتفائه بيوم الباستا العالمي الموافق 25 أكتوبر مع قائمة محدودة من وجبات الباستا المتميزة.

 

وكانت العلامة قد تعاونت مع ’روستيكيلا دابروزو‘، الاسم الرائد في صناعة الباستا الإيطالية ومن أوائل الشركات التي أدخلت نكهة الفواكه إلى منتجاتها، حيث قامت العلامتان بابتكار 3 أطباق جديدة تعكس التنوع الكبير في الوجبات الشهية الغنية بالكاربوهيدرات.

 

وتم ابتكار الأطباق الجديدة بكل عناية واهتمام من قبل أنطونيو لاكوفيلي، رئيس الطهاة لدى مطعم ’تراتوريا توسكانا‘، ليستمتع بها زوار العلامة اعتباراً من 25 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر. وسيتاح أمام رواد المطعم الذين يختارون من القائمة الحصرية خلال فترة العرض فرصة الفوز بعبوة من باستا ’روستيكيلا دابروزو‘، مع 4 قشّات مصنوعة من الباستا وقسيمة طعام يمكن الاستفادة منها في زيارتهم التالية.

 

وفي إطار تعليقه، صرّح لاكوفيلي: "هنالك بعض الأسرار الحصرية التي تضفي على الطعام الإيطالي نكهته الشهية الأفضل في العالم. ويشكّل يوم الباستا العالمي فرصةً لاستكشاف المذاق الحقيقي للباستا المحضرة على أصولها، لذلك قمنا باستيراد المواد مباشرةً من إيطاليا لتحضير أشهى الوصفات على طريقتنا الخاصة".

 

وتتضمن القائمة محدودة الإصدار:

باستا توناريلي الحبار مع صلصة كاربونارا: شرائح من الحبار وأصابع سباغيتي مقطعة لمربعات من منطقة لازيو مع السمك المدخّن وصلصة كاربونارا المدخّنة ذات القوام الناعم.
باستا باتشيري مع لحم الضأن والنعنع وصلصة الخرشوف باستا باتشيري بنكهة الرمان، تُقدّم مع صلصة الخرشوف وأقراص لحم الضأن والنعنع
باستا بشكل أسطوانات قصيرة مع الفلفل والبصل والخل والزيتون الأسود باستا نباتية خالية من مشتقات الألبان، تُقدّم مع صلصة الفلفل الأحمر والبصل والزيتون الأسود.
ويمكن لعشاق الطعام تذوّق حوالي 20 طبقاً إضافياً جديداً عند الطلب، حيث يتكون العديد منها من الباستا بما فيها باستا ’كابونيتاي‘ من منطقة بوليا الإيطالية، وباستا ’بيتشي‘ من منطقة ’توسكاني‘، إضافة إلى أصناف متنوعة من الباستا مثل ’كابيليتي‘ و’تالياتيلي‘ و’تروفي‘ و’جنوتشي‘ و’سباغيتي‘.

 

وبإمكان عشاق الباستا أيضا إشباع رغبتهم مع بعض إبداعات تراتوريا توسكانا المميزة من القائمة الانتقائية داخل المطم. ويوصي الشيف لاكوفيلي بأطباق Risotto alla Milanese وCapunti Pugliesi con Alici.