وقعت جامعة عجمان اتفاقية تعاون مع مؤسسة إدراك للتعليم والتنمية المجتمعية، بهدف طرح مساقات إلكترونية متكاملة في مجال مناهج البحث بالإعلام التفاعلي والإعلام والرقمي، بحيث يعكس متطلبات استراتيجية المحتوى لمنصة إدراك، ورغبةً من الجامعة في تسخير تكنولوجيا منصة إدراك بما يعود بالفائدة على أكبر عدد من المتعلمين ولنشر العلم والمعرفة كونها ذراع مهم في تنمية وتطوير الموارد البشرية.

وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن إدراك الأستاذة شرين يعقوب، الرئيس التنفيذي لإدراك. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقا من دور جامعة عجمان الهام كمؤسسة تعليم عالي خاصة عريقة في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ونشر المعرفة للجمهور.

وأول شريك مؤسس لمنصة إدراك هو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، إيماناً من سموه بأهمية التعليم للشباب في الوطن العربي. فإدراك منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وتحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

وتعمل إدراك بالشراكة مع edX وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وتوفر إدراك فرصة الالتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني.