شهد ميدان المرموم، مساء السبت العشرين من اكتوبر، إقامة أربعة عشر شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن اليذاع لمسافة 5 كيلومتر وذلك ضمن الجولات الاخيرة لمكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (تمهيدي المرموم).

وهيمنت هجن العاصفة على الصدارة من خلال ثلاثة عشر شوطاً، حيث نالت التميز في الاشواط الثمانية الاولى بينما تمكنت (زعفور) المملوكة لهجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتحت قيادة المضمر سيف عمير العميمي من الحصول على صدارة الشوط التاسع للبكار المحليات وذلك بزمن 7:39:5 دقائق.

وكان التميز في الشوط الاول للبكار المحليات من نصيب هجن العاصفة التي قدمت (الشاهينية) تحت قيادة المضمر غياث الهلالي بزمن وقدره7:34:4
دقائق، وتمسك الشعار الملكي لهجن العاصفة بالصدارة في الشوط الثاني والذي خصص للبكار المهجنات عن طريق (الشاهينية) والتي حققت توقيتاً بلغ  7:31:3
دقائق
كان التوقيت الأفضل في جميع الأشواط.

وكان الشوط الثالث للجعدان المحليات من نصيب (شاهين) لهجن العاصفة بزمن 7:39:2
دقائق، بينما أبدع (شاهين) لهجن العاصفة في الشوط الرابع للجعدان المهجنات وحسم الصدارة في توقيت  7:37:6
دقائق.

وشهد الشوط الخامس والذي خصص للبكار المحليات تقديم مؤسسة هجن العاصفة والمضمر غياث الهلالي لـ(الشاهينية) والتي وصلت لخط النهاية في زمن بلغ 7:34:2 دقائق.

وحلقت العاصفة في الصدارة من خلال الشوط السادس للبكار المهجنات تحت قيادة غياث الهلالي بواسطة (الشاهينية) التي سجلت توقيتاً 7:46:9
دقائق، ولم تفرط هجن العاصفة في الشوط السابع والذي خصص للجعدان المحليات حيث قدمت (شاهين) على المركز الاول بتوقيت 7:52:3
دقائق. وكان عنوان التميز في الشوط الثامن للجعدان المهجنات عاصفياً بواسطة (شاهين) والمضمر غياث الهلالي وذلك بتوقيت بلغ 8:01:4
دقائق.

 وذهب المركز الاول في الشوط العاشر للبكار المهجنات إلى (الشاهينية) لهجن العاصفة وكان ذلك عندما أشارت عقارب التوقيت إلى مرور 7:53:5 دقائق.

الشوط الحادي عشر والمخصص للجعدان المحليات فقد كان عاصفيا وذلك بواسطة (شاهين) صاحب التوقيت الذي بلغ 7:48:6
دقائق. وظهرت العاصفة مجدداً من خلال الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات والذي فاز (شاهين) بصدارته تحت قيادة المضمر غياث الهلالي وكان ذلك بزمن بلغ 7:39:4 دقائق.

وكان مسك ختام تحديات الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ من نصيب هجن العاصفة والتي حصدت صدارة الشوطين الثالث عشر والرابع عشر للبكار حيث قدم غياث الهلالي (الشاهينية) على قمة البكار المحليات بزمن  7:47:7
دقائق بينما كانت صدارة البكار المهجنات من نصيب (الشاهينية) في توقيت بلغ 7:40:7 دقائق.

التحديات الصباحية 

من ناحية أخرى اقيمت على ميدان المرموم صباح العشرين من اكتوبر، تحديات الإيذاع لهجن أبناء القبائل ضمن الجولة الاخيرة لتمهيدي المرموم (مكرمة حمدان بن راشد آل مكتوم)، وكان التنافس قوياً بين الشعارات من أجل الحصول على الناموس، وذلك على مدار ستة عشرة شوطاً لمسافة 5 كم، وشهدت الأشواط مشاركة ما يقترب من 400 مطية. ومضى الناموس في الشوط الاول للبكار المحليات إلى (مواري) بشعار سليّم علي محمد الزرعي والتي قطعت مسافة السباق في زمن بلغ 7:35:0 دقائق، وقدم سالم راشد غدير الكتبي (مأرب) على مقدمة الشوط الثاني للبكار المهجنات بتوقيت وقدره 7:32:3 دقائق كان هو التوقيت الافضل في مجمل الأشواط.

وتمكن (لزّام) بشعار محمد حمد بالقرين العامري من الحصول على ناموس الشوط الثالث للجعدان المحليات بزمن 7:38:0 دقائق، وبالمقابل أنهى (الطليلي) لمحمد مبخوت سهيل حريك المنهالي التحديات في الشوط الرابع للجعدان المهجنات وذلك في توقيت بلغ 7:36:9 دقائق، وأبدعت (مزنه) ملك محمد حموده تركي غاشم الكتبي في الشوط الخامس للبكار المحليات وظفرت بالصدارة في زمن وقدره 7:41:9 دقائق، وأحتاجت (الشاهينية) بشعار أحمد سلطان الشر الخاطري لـ 7:37:4 دقائق للفوز بناموس الشوط السادس للبكار المهجنات.

ونال (وداع) المملوك لفيصل متعب بدر الشريم الشمري المركز الاول في سابع الاشواط للجعدان المحليات بتوقيت وقدره 7:37:8 دقائق، اما الشوط الثامن للجعدان المهجنات فقد ذهب لمصلحة (رمز) ملك عبد سالم دغاش محمد العامري وذلك في زمن 7:46:2 دقائق، وكان التميز في الشوط التاسع للبكار المحليات من نصيب (الشاهينية) لأحمد سالم سليمان الدرعي والتي وصلت لخط النهاية في توقيت 7:48:9 دقائق، أما (جباره) ملك سعيد محمد سعيد حميد النعيمي فقد ظفرت بالمركز الأول في الشوط العاشر للبكار المهجنات وكان ذلك بزمن بلغ 7:45:4 دقائق.

الشوط الحادي عشر للجعدان المحليات جاء بألوان شعار خميس مصبح بن بدر العليلي والذي قدم (شاهين) على الصدارة في توقيت وقدره 7:47:8 دقائق، وكسب (مشهور) ملك فهد سعد طالب الفهيده المري تحديات الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات بعد أن وصل لخط النهاية قبل منافسيه محققا زمناً 7:41:4 دقائق، ودفع عبد الله سعيد مصبح النعيمي بـ(جميله) على الصدارة في الشوط الثالث عشر للبكار المحليات وذلك في زمن 7:47:1 دقائق، وكسبت (الجذابه) لعلي مبارك علي المري التحديات في الشوط الرابع عشر للبكار المهجنات وكان ذلك في توقيت بلغ 7:46:6 دقائق.

ومضت الصدارة في الشوط الخامس عشر للجعدان المحليات مع (مناور) المملوك لرياض ثامر سليمان السعدون وكان ذلك في زمن وقدره 7:54:7 دقائق، بينما إستحق (ملبي) أن يكون على الطليعة في الشوط السادس عشر للجعدان المهجنات ليهدي الناموس إلى مالكه علي محمد مكتوم الجنيبي بتوقيت بلغ 7:45:0 دقائق.