تستعرض "اتصالات" في جناها المشارك في جيتكس 2018 تقنيات استثنائية في مجال الرعاية الصحية، تشمل مجموعة واسعة من الحلول والمفاهيم الذكية التي سيكون لهذا الاثر الكبير في إثراء هذا القطاع المحوري، وهو الأمر الذ يؤكد الدور الفاعل الذي تلعبه "اتصالات" في المساهمة في دعم الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية الى  تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.
وصرّح د. أحمد بن علي نائب الرئيس الأول – اتصال المجموعة في مجموعة "اتصالات": " نهدف من خلال هذه الحلول الرقمية التي نتبناها إلى إيجاد منظومة صحية مبتكرة، تمتاز بالكفاء والموثوقية وتشكل معياراً جديداً في ميدان الطب والرعاية الصحية المستقبلية، حيث نواصل في "اتصالات" مساعينا الحثيثة لريادة الابتكار الرقمي في دولة الإمارات عبر كافة القطاعات، ولاسيما في قطاع الرعاية الصحية".
وأضاف بن علي، تتنوع التقنيات الحاضرة في جناحنا هذا العام في ركن الرعاية الصحية الذكية، حيث تضم تقنيات التعرف على الحالة الصحية المستقبلية، واحتمالية الإصابة بأمراض معينة على أساس العامل الوراثي، علاوةً على شبكات التطبيب عن بعد حيث يمكن للمرضى الوصول إلى أفضل رعاية صحية بغض النظر عن أماكن تواجدهم، علاوة على توفير الأدوات المناسبة للأطباء لاتخاذ قرارات أفضل عند التعامل مع الحالات المرضية المختلفة"
 
وكشفت "اتصالات" هذا الأسبوع النقاب عن "روبو فارماسي" (RoboPharmacy) ، وهو عبارة عن نظام صيدلي روبوتي مستقبلي بدون تدخل بشري، ويعتبر "روبو فارماسي" أول تجربة عملية لتقنية الجيل الخامس من "اتصالات" والتي من المتوقع أن تحدث تغيير في حياة الناس، حيث تستخدم تقنية الاتصال عبر شبكة الجيل الخامس بين المستشفى والصيدلية، بغرض توفير البيانات عن الحالة الصحية للمريض دون الحاجة لوصفة طبية. 

وتستعرض اتصالات أيضاً محاكي الموجات فوق الصوتية CAE Vimedix وهو جهاز محاكاة افتراضية عالية الدقة، مصمم لجعل التعلم أكثر جاذبية وبديهية، ويسمح هذا النظام القائم على الدمى البشرية بتطوير المهارات الحركية اللازمة للتعامل مع الفحص بالموجات فوق الصوتية، لإجراء التشخيصات الضرورية واتخاذ القرارات السريرية المناسبة.
 
كما تعرض "اتصالات" في ركن الرعاية الصحية الذكية برنامج SharpSurgeon ، وهو جهاز محاكاة آخر للتدريب على جراحة العمود الفقري، يقدم  منظور جديد ومختلف عن طرق التعليم الطبي الكلاسيكي، حيث يوفر بيئة تعليميّة قابلة للتكرار، ويقدّم تفاعلات واقعيّة جدًّا قبل المباشرة بإجراء أي عملية جراحية حقيقية، وذلك من خلال بيئة تدريب غامرة تعكس الواقع الافتراضي الحديث، وهي ميزة إضافية لأي مقرر تدريبي.
 
ويمكن لزوار جناح "اتصالات" التعرف على مدى تأثير تقنية الواقع المعزز في التعليم الطبي، عبر مشاهدة جسم إنسان ينبض بالحياة في وضع ثلاثي الأبعاد باستخدام وظيفة الواقع المعزز عبر جهاز آيباد، حيث تقدم منصة تعلم التشريح التفاعلية “3D4Medical” جسم الإنسان برؤية ثلاثية الأبعاد لعرض محتوى تعليمي تفاعلي للطلاب.
 
وستشهد الرعاية الصحية المنزلية نقلة نوعية في المستقبل، عبر انتقالها الى منظومات افتراضية، حيث تعرض "اتصالات" في هذا الصدد حلول الخدمات الصحية الافتراضية، والتي تتيح إمكانية إجراء فحوصات عن بعد من قبل الإخصائيين أو الممرضين مع توافر جميع البيانات والصور اللازمة عن المريض.
 
ومن الجوانب الأخرى التي تعرضها اتصالات في ركن الرعاية الصحية، هي المنصات التفاعلية للمرضى التي تدمج المنظومات الصحية مع التطبيقات الإكلينيكية بسلاسة، ويمكن للمرضى مشاهدة تلفزيون eLife، والأفلام حسب الطلب، والاستمتاع بألعاب الفيديو أو التواصل عبر الفيديو مع الأصدقاء، كما تسمح المنصات التفاعلية أيضاً بالتحكم في مستوى الإضاءة في الغرفة ودرجة الحرارة فيها.
وتعرض شركة "Made of Genes" التي قامت بدعمها وحدة "اتصالات ديجيتال" ضمن برنامج المسرعات الحكومي، منصة حاسوبية عالية الأداء في جناح "اتصالات"، مكرسة لتحسين الصحة من خلال الجينات الشخصية والطب الرباعي وهو: الطب الوقائي والشخصي والتنبئي والتشاركي، حيث تهدف هذه المنصة المبتكرة على تقديم الأدوية الدقيقة استناداً على تحليل الحمض النووي للمرضى وتقديم معلومات قيمة لتقييم مخاطر الإصابة بأمراض معينة وتخصيص العلاجات لكل فرد.