أعلنت شركة "أدكورب"، أول مؤسسة مالية إسلامية عاملة في سوق أبوظبي العالمي، اليوم عن تعيين محمد الخاجة لمنصب الرئيس التنفيذي للشركة.

 

وسيتولى الخاجة الذي سيعمل تحت إشراف مجلس إدارة شركة "أدكورب" مباشرة، مهام الإشراف على كافة أعمال الشركة، وقيادة مختلف أنشطتها التشغيلية وتطبيق الاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة.

 

يتمتع الخاجة بخبرة واسعة إكتسبها على مدار 18 عاماً ونيّف من عمله في مجالات الاستشارات المالية وإدارة الأصول والثروات والخدمات المصرفية الخاصة وتطبيق ضوابط الامتثال والإشراف على الأنشطة التشغيلية، عبر توليه عدة مناصب عليا في كل من مصرف "كريديت سويس" في البحرين ودبي ومؤسسة "ميريل لينش" في البحرين، ومؤخراً في شركة "أصول" لإدارة الأصول في البحرين.

 

معلقاً على تعيين محمد الخاجة، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة "أدكورب": "تمضي ’أدكورب‘ قدماً نحو حقبة جديدة من النمو والازدهار، ويسعدنا إنضمام محمد الخاجة إلى فريق عملنا في هذه المرحلة المهمة ليتولى خلالها قيادة دفة الشركة في مسيرتها الطموحة نحو النمو المتواصل. ويأتي الخاجة معززاً بخبرة واسعة في قطاع الخدمات المصرفية، إكتسبها على مدار مسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات في عدد من كبرى المؤسسات الإقليمية والعالمية، إضافة إلى مهاراته الإدارية الرفيعة. وكلنا ثقة بأنه سيسهم بدوره المحوري في دفع عجلة النمو المستقبلي للشركة".

 

بدوره قال محمد الخاجة: "يسعدني الإنضمام إلى فريق عمل ’أدكورب‘ وأتطلع قدماً للتعاون مع مجلس إدارتها لدفع عجلة إزدهارها ونموها خلال السنوات القادمة. وبفضل قاعدة شركائها القوية ومنهجيتها الدقيقة والقائمة المستقرة من الصفقات، لدينا العديد من الفرص المجزية التي ستتيح لنا توفير القيمة المتميزة لمساهمينا".

 

"أدكورب" تحقق أهدافها المالية السنوية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري

 

سبق لـ "أدكورب" أن أعلنت في يناير 2018 عن نجاحها بجمع أكثر من 100 مليون دولار أميركي من راس المال التأسيسي، وتخصيص حصة كبيرة منه لتمويل الشركات التي تتمتع بمقومات نمو استثنائية، مما أتاح للشركة تحقيق أهدافها المالية السنوية قبل الموعد المحدد، وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

 

وحول هذه النتائج، قال جاسم الصديقي: "إننا سعداء للغاية بالنتائج المالية الإيجابية التي حققتها شركة ’أدكورب‘ حتى تاريخه، فتحقيق أهدافنا المالية خلال تسعة أشهر فقط من الأعمال، يأتي دلالة واضحة على البنية المتينة التي تتمتع بها شركتنا. لدينا أيضاً قائمة واعدة من الصفقات، وسوف نمضي وفقاً للجدول الزمني المحدد لتوزيع الأرباح على المساهمين عقب إختتام السنة المالية".

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "أدكورب" تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، وهو أحدث مركز مالي دولي على مستوى المنطقة ويعد موقعاً استراتيجياً بالنسبة لشركة "أدكورب". وبصورة رئيسية، تركز الشركة على تمويل الشركات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.