وقّعت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال عقداً لإدارة فندق جديد ومساكن جديدة تحت اسم العلامة التجارية في موسكو، والتي من المتوقّع أن يتمّ افتتاحها في العام 2021.
 

سيتمتّع فندق ماندارين أورينتال موسكو بموقع استراتيجي على قرب النهر من ضفاف سوفيسكايا في قلب المدينة، ويُطالع الكرملين مباشرة. كما سيُشكّل مكاناً مثالياً للمسافرين لغرض العمل والترفيه على حدّ سواء، فهو سيوفّر إمكانية وصول سهلة إلى العديد من معالم الجذب والمواقع التاريخية والمناطق التجارية في المدينة.
 

سيضمّ هذا الفندق البوتيك 65 غرفة وجناحاً، ومطعمين، ولاونج، وسبا، ومرافق عافية تشتمل على حوض سباحة داخلي بطول 25 متراً.
 

علاوة على ذلك، سيحتوي المشروع على 137 مسكناً في ماندارين أورينتال، علماً أنه سيكون أوّل مشروع سكني فاخر في موسكو.
 

تمتلك المشروع مجموعة كابيتال جروب، وهي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في موسكو. كما تولّى استوديو بيير إيف روشون التصميم الداخلي للفندق، بالتعاون مع مكتب التصميم المعماري سيرجي سكوراتوف.
 

وفي هذا الصدد، صرّح جيمس رايلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماندرين أورينتال للفنادق قائلاً: "يسرّنا دخول سوق العاصمة الروسية بهذا المشروع الجديد والمشوّق الذي سيتمتّع بموقع استراتيجي على ضفّة النهر في وسط العاصمة. كما نتطلّع إلى توسيع نطاق خدمة ماندارين أورينتال المتميّزة لكلٍّ من ضيوف الفندق وأصحاب الشقق في هذا المشروع السكني الفاخر في موسكو."
 

أمّا رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال جروب، بافل تي، فعبّر عن رأيه بالمشروع قائلاً: "تتواجد فنادق ماندارين أورينتال في العديد من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، وتشتهر باعتماد أعلى معايير الفخامة وتقديم خدمة متميّزة والاهتمام بأدقّ التفاصيل. نتطلّع قدماً إلى إنشاء أوّل مشروع فندقي وسكني في موسكو، حيث سيُطالع الكرملين ويطلّ على نهر موسكفا. كما سيرتقي هذا المشروع بمعايير الإقامة الفاخرة في روسيا إلى مستوى أعلى."