تقوم وكالة التجارة الإيطالية (ITA) بالتعاون مع سفارة إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة الإيطالية في دبي، بتنظيم سلسلة من الفعاليات والمبادرات بمناسبة إنطلاق الدورة الثالثة على التوالي لتظاهرة "أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم" في دولة الإمارات وذلك احتفالًا بأفضل المكونات الإيطالية والمأكولات والتقاليد الغذائية الإيطالية الأصيلة .

 

ستتم استضافة عدد من الفعاليات والأنشطة خلال هذا الاحتفال الذي يمتد على مدى شهر كامل ابتداءً من 25 أكتوبر وحتى 25 نوفمبر وذلك للتعرّف على النجاح الباهر الذي تحققه المنتجات الإيطالية عبر التعرف الى عدد من المنتجين الإيطاليين الذين حقّقوا نجاحاً باهراً في تصدير المكونات الإيطالية الأصيلة إلى الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن جانبه صرّح جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان قائلاً: "إن الطعام هواحد أشهرالرموزالإيطالية المفضلة , و المحببة لدى الجميع ، وقد قام المنتجون الإيطاليون بتصدير بضائع تقّدر قيمتها بأكثر من 300 مليون يورو إلى الإمارات عام 2017. ومع تواجد أكثر من 300 مطعم إيطالي في دبي وحدها، يحظى المطبخ الإيطالي بشعبية كبيرة بين المقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

 

وقال سعادة السفير الإيطالي لدى دول الإمارات ليبوريو ستيلينو: "إن هذا الأسبوع يدور حول الاحتفال بأفضل المنتجات من إيطاليا وهدفنا أن نُثقّف المستهلكين حتى يتمكنوا من تحديد المكونات الإيطالية الأصيلة عالية الجودة عند التسوق و عند تناول الطعام في الخارج. إننا نعمل مع منتجين معترف بهم دوليًا، وأكثر الطهاة الإيطاليين احترافية ومهنية سواء المقيمين منهم أو الزوار، إضافة للمطاعم الإيطالية لتعزيز ونشر حملة شغف المأكولات الإيطالية الرائعة في جميع أنحاء الإمارات.”

 

اليوم العالمي للباستا (المعكرونة) في 25 أكتوبر 2018

سيتم إطلاق أولى الإحتفالات الرسمية بالحدث العالمي بمناسبة اليوم العالمي للباستا بمناسبة الذكرى السنوية العشرون للحدث في دبي لأول مرة. وتقوم بتنظيم احتفالية اليوم العالمي للباستا كل من منظمة المعكرونة الدولية (IPO)، والرابطة الإيطالية لصناعات الحلويات والمعكرونة (AIDEPI) بدعم من قبل وكالة التجارة الإيطالية (ITA) وبالتعاون مع المركز الدولي لفنون الطهي في دبي (ICCA)، و ستركز تلك الاحتفالية على واحد من أهم و أهم و أشهر المكونات الغذائية في العالم: المعكرونة.

 

 

 

منذ انعقاد احتفالية اليوم العالمي الأول للمعكرونة في نابولي عام 1998 الى تلك الأخيرة التي عقدت العام الماضي في ساو باولو، و قد تم اختيار مدينة دبي النابضة بالحياة لإستضافة الإحتفالية باليوم العالمي للمعكرونة في عيده العشرين هذا العام. و سوف يعقد بهذه المناسبة مؤتمرا" خاصا" على مدى يوم كامل ، تتخلله حلقات نقاش علمية و غذائية مع خبراء التغذية وأخصائيي التغذية، والعلماء، وعدد من الأشخاص البارزين في هذه الصناعة، بمشاركة وحضور الشيف الغني عن التعريف محمد أورفلي، وكوكبة من الطهاة العالميين. وخلال هذا اليوم سيتم الاحتفاء والاحتفال بجودة المواد الأصيلة و المكونات المغذية التي تعد عنصرًا أساسيًا في نظام غذائي صحي متوسطي يستهدف جمهورا"عريضا" من العالم أجمع.

 

وسيواصل اليوم العالمي للباستا احتفالاته ضمن أسبوع ترويجي للباستا في مجموعة مختارة من المطاعم الإيطالية في أبو ظبي ودبي و ذلك من 25 أكتوبر إلى 1 نوفمبر

ضمن إطار تعزيز ودعم صادرات العلامات التجارية الإيطالية المتنامية لمكوّن المعكرونة نحو قطاع صناعة الأغذية والمشروبات المتطورة جدا" في الإمارات العربية المتحدة، سيقدم 15 مطعمًا إيطاليًا مختارا" في دبي قائمة خاصة ضمن  أسبوع الباستا الترويجي من أطباق المعكرونة إلى العملاء الذين سيحصلون أيضًا على عينة معكرونة مجانية من افضل النوعيات كهدية وكتقدمة من مجموعة من المنتجين الإيطاليين التابعين للرابطة الإيطالية لصناعات الحلويات والمعكرونة (AIDEPI)

 

مهرجان المأكولات التخصّصي 2018

من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي

تستضيف وكالة التجارة الإيطالية خلال الدورة التاسعة من مهرجان الطعام التخصّصي ما يزيد عن 35 من نخبة من شركات ومنتجي المواد الغذائية الإيطاليين لتقديم مجموعة كبيرة من المكونات الإيطالية الفاخرة والأصيلة كالمعكرونة والصلصات وزيت الزيتون و الجبن والحلويات والقهوة، الخ. وسيقدم جناح وكالة التجارة الإيطالية للزوار عددًا من تجارب الطعام الإيطالية الأصيلة ل يمكن استكشافها مباشرة في ثلاث مناطق مخصصة:

 

•   ركن مختبر الطعام: سيقوم الطهاة الإيطاليين بطهي وخلط ومزج أفضل المكونات الإيطالية لتقديم عينات لذيذة في مطبخ استعراضي متخصّص. وسوف يستضيف مختبر الطعام يومياً عروض طبخ مباشرة مع طهاة مقيمين وزائرين يقومون بعروض تُظهر للزائرين فنون وأسرارتحضير أطباق إيطالية شهيرة.

 

•   ركن فطور الصباح صنع في إيطاليا: وهو ركن مكرّس لإعداد وجبة إفطار الصباح على الطريقة الإيطالية بالكامل بمجموعة رائعة من المنتجات الصحية واللذيذة، لفطور صباح متكامل صحي ومميز.  و هذا الركن يعزز من خلاله الثقافة الإيطالية لفطور الصباح ويسلط الضؤ على مجموعة من المكونات والمنتجات والأجهزة المستخدمة ومزوّدي مواد وجبات الإفطار الإيطالية التقليدية بشكل خاص التي تهم قطاع المطاعم و الفنادق.

 

•   ركن العارضين: سوف يستضيف جناح وكالة التجارة الإيطالية ما يزيد على 35 شركة عارضة لمجموعة كبيرة من المواد الغذائية الإيطالية ويتيح الفرصة للعاملين في قطاع الإستيراد و التصدير و التوزيع لمقابلة المنتجين والعارضين الإيطاليين، وسيتواجد جناح الوكالة في المنصة 26 C، القاعة 3 في مركز دبي التجاري العالمي.

 

 

وفد أعمال زائر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من منطقة إميليا رومانيا الإيطالية الشهيرة

سيقوم وفد رفيع المستوى من إقليم إميليا رومانيا في إيطاليا بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة وزيرة التنمية الاقتصادية السيدة بالما كوستي ووزيرة الزراعة السيدة سيمونا كاسيلي. وسوف يستكشف الوفد فرص الأعمال في سوق الإمارات العربية المتحدة والترويج لمنتجات إيميليا رومانيا النموذجية الى جانب المعرفة التقنية والصناعية.

 

سلسلة من عروض الطهي يقدمها أشهر الطهاة الإيطاليين الحاصلين على نجمة ميشلان والقادمين من إيطاليا إلى دبي بمناسبة مؤتمر القمة العالمي العاشر للمأكولات الإيطالية، والذي سيعقد في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر 2018 ويحتضن برنامج شامل مليء بالفعاليات والأنشطة الترويجية.

 

مبادرة طهي وتحضير أطباق إيطالية أصلية في المنزل من 19 إلى 25 نوفمبر 2018

ستتيح هذه المبادرة بالشراكة مع كبرى متاجر لولو هايبرماركت الفرصة للمستهلكين والعائلات والأشخاص المولعين بفن الطهي للتبضع من مجموعة هائلة من المواد الغذائية و المكونات الأصيلة بفضل العروض الخاصة على المنتجات الغذائية الإيطالية المتنوعة والأطعمة عالية الجودة بما في ذلك المعكرونة والصلصات وزيت الزيتون. ويتم تنظيم هذه المبادرة من قبل وكالة التجارة الإيطالية ضمن فعاليات الأسبوع الترويجي داخل متاجرلولو هايبرماركت في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.