تحتفل حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في ابوظبي , غدا الرابع من أكتوبر للاحتفاء باليوم العالمي للحيوان، تحت شعار "ملتزمين بالحماية".

وستضم فعاليات هذه المناسبة المميزة التي ستستمر من الساعة 11:00 ظهرًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، العديد من الأنشطة التثقيفية الممتعة، وسيتمكن الزوار من التحاور مع حراس الحديقة وتعلم المزيد عن هذه الكائنات الساحرة.

وستتضمن الفعالية جلسة حوارية تتيح للضيوف التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم تحت عنوان "ماذا بوسعنا أن نفعل لحماية الحيوانات؟". تتبعها جلسة نقاشية حول التأثير الماضي والحاضر والمستقبلي للإنسان على الأرض؛ يتخللها نقاش مفتوح حول السلاسل والشبكات والأهرام الغذائية، ومدى الوعي العام حول القضايا المتعلقة بحماية الحيوانات، بالإضافة إلى لعبة البحث عن الكنز الممتعة وتحديات تشكيل الحيوانات بواسطة الصلصال. كما سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بموكبٍ احتفالي يشع طاقةً وحيوية، سيبدأ مسيره عند الساعة 6:00 مساءً من مدخل الحديقة وحتى مسرح الحيوانات، وسيتضمن شخصياتٍ تنكرية، وضاربي طبول، وراقصين وغيرهم من المشاركين بهدف دعم هذه القضية الهامة.

وفي معرض حديثها عن هذه المناسبة ,قالت السيدة نعيمة المحمودي، مديرة التسويق لدى حديقة الإمارات للحيوانات: "إن الفعاليات الهادفة كاليوم العالمي للحيوان، تتيح لنا الفرصة لإدراك أهمية كافة الحيوانات، ومنح ضيوفنا معلومات هامة حول المخاطر التي تهددها في البرية".

وأضافت: "تتعرض نسبة الحيوانات في البرية للتضاؤل بشكل كبير، ويعود ذلك إلى الإتجار غير القانوني، والصيد غير المشروع، والتعدي على الغابات وتدمير المواطن الطبيعية لهذه للحيوانات، وكحديقة حيوان، من واجبنا تشجيع أفراد المجتمع على الاهتمام بالحيوانات والمساهمة في حمايتهم، لنجعل العالم مكانًا أفضل لهذه الكائنات الزغبية والريشية والقشرية الرائعة الصديقة".