شهد معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ مستويات مبيعات فاقت التوقعات خلال أول يومين من انطلاقة المعرض الرائد في عالم المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، حيث توافد السكان والزوار من مختلف أنحاء الإمارات لاستكشاف العروض المغرية التي يقدمها المشاركون حصرياً على أرض المعرض.

 

وتستمر دورة هذا العام من المعرض السنوي على أرض مركز دبي التجاري العالمي في قاعات زعبيل 4-5-6 حتى يوم السبت 6، حيث يتوقع استمرار توافد الزوار حتى اللحظات الأخيرة لاغتنام أفضل العروض على الهواتف المحمولة وأجهزة التلفاز الذكية والحواسيب المحمولة والمنتجات الإلكترونية المنزلية وأجهزة الألعاب والاكسسوارات الرقمية والكاميرات وغيرها من أحدث المنتجات مقابل أسعارٍ لا تصدق!

 

وبفضل ما يقدمه المعرض لزواره من أكثر من 35,000 منتج ضمن عروضٍ حصرية وتخفيضات سريعة لفتراتٍ محدودة، يعدّ مركز دبي التجاري العالمي الوجهة المفضلة لجميع سكان دبي بعد عملهم للاستفادة من هذه العروض المميزة. وبمقابل ذلك، يسجل المشاركون في المعرض مستويات مبيعات ممتازة سواءً من حيث العلامات التجارية الشهيرة أو العلامات التجارية التي تسجل حضورها الأول في المنطقة داخل المعرض.

 

وفي إطار تعليقه على أهمية المعرض، قال نارايان أجاروال، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى ’إيماكس‘: "يعدّ ’جيتكس شوبر‘ أهم وأضخم فعالية في قطاع المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية في منطقة مجلس التعاون، ويمكننا أن نرى السبب الذي مكّن المعرض من ترسيخ هذه المكانة المتميّزة متجسداً بأعداد الزوار وحجم المبيعات الكبير. وأعتقد أن أبرز ما يميّز المعرض هو تمكيننا كمشاركين من التواصل مع العملاء بشكلٍ مباشر والتعرّف على عروض وأعمال نظرائنا في القطاع، إذ يقدّم ’جيتكس شوبر‘ منصةً مثالية تجمع العملاء مع أهم الأسماء في قطاع البيع بالتجزئة، وتقدّم لهم أفضل منتجات العلامات التجارية العالمية تحت سقفٍ واحد. وبصفتنا من الحريصين على ترسيخ مكانتنا ضمن قطاع البيع بالتجزئة في الدولة، نعمل على تقديم أفضل العروض الحصرية في المعرض بهدف تلبية توقعات عملائنا، وقد نجحنا في ’إيماكس‘ في تحقيق هذا الهدف على أتم وجه".

 

يُشار إلى أن أول زائر يدخل أبواب المعرض هذا العام كان المواطن البريطاني المقيم في دبي جوي لي، حيث قال: "هذه المرة الأولى التي أزور فيها ’جيتكس شوبر‘ بعدما سمعت الكثير عن العروض المميزة التي يقدمها. وأتيت إلى هنا بشكلٍ رئيسي للحصول على أحدث ساعات ’سامسونج‘، وأود أيضاً أن أشتري جهاز تلفاز جديد بدقة 4 كي، وبالإضافة إلى ذلك أفكر في شراء جهاز ألعاب ’سوني بلاي ستيشن 4‘ إن وجدتُ العرض الملائم. ومن المذهل أن نشهد تقديم سيارات ’إم جي‘، وقسم التدليك الذي سيكون مسك ختام جولتي في المعرض".

 

من جانبه، قال رانزيل باريتو، أحد المقيمين في دبي: "أحرصُ على حضور المعرض كل عام وعلى شراء ما يلزمني من أحدث الأجهزة الإلكترونية. وغالباً ما أقوم باستبدال حاسبي المحمول بالاستفادة من العروض الرائعة المتوفرة، إلا أنني اتجهتُ هذا العام لشراء هاتفٍ جديد، حيث حصلتُ على ’سامسونج إس 9 بلس‘ بسعرٍ ممتاز. أكثر ما يعجبني في المعرض هو العروض السريعة لفترات محدودة التي يقدمها المشاركون، لأنها تكافئ الزوار المحظوظين المتواجدين في المعرض في تلك اللحظة. وقبل توجهي إلى المعرض، أقوم باستعراض مواصفات وأسعار جميع الأجهزة التي أخطط لشرائها، وفي حال كان الجهاز جديداً ولم أتمكن من التعرّف عليه جيداً، يمكنني الاعتماد على منطقة تعزيز تجارب الزوار حيث يقوم الفريق بتقديم جميع التفاصيل والإجابة على كافة الاستفسارات المرتبطة بالجهاز".

 

جوائز مجزية

مع تزايد الزخم قبل عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، واستعداد المزيد من المتسوقين لزيارة المعرض خلال العطلة، يعمل منظمو المعرض في مركز دبي التجاري العالمي على تصميم العديد من المسابقات والجوائز لتحفيز المزيد من المتسوقين على زيارة المعرض. ويقدم المعرض العديد من فرص الفوز بجوائز قيمة، إذ يدخل جميع الزوار بسحبٍ للفوز بسيارة ’إم جي زد إس‘ الرياضية متعددة الاستخدامات بمجرد شرائهم بطاقة الدخول.

 

 

ويتم سحب أسماء الفائزين في مسابقة ’تسوّق واربح‘ كل ساعة، حيث يحظى المشاركون بفرصة استرجاع قيمة مشترياتهم نقداً، كما تؤهل تتيح مسابقة ’زورونا واربحوا‘ فرصة الفوز بمجموعةٍ من الجوائز المغرية مثل كاميرا ’نيكون كولبيكس بي 500‘، أو قسيمة شرائية من علامة ’ديل‘ بقيمة 1000 درهم إماراتي، أو هواتف ’هونر 8 إكس‘، أو جهاز ’إكس بوكس ون إس‘ من ’مايكروسوفت‘. ويمكن للمتسوقين انتظار فرصة الفوز بباقات الرحلات السياحية إلى مجموعةٍ من أجمل الوجهات العالمية مثل جورجيا وأذربيجان والهند ضمن مسابقة ’السعر الأمثل‘

 

وفي إطار تعليقه بهذا الشأن، قال إفيناش شانبوج، مدير معرض ’جيتكس شوبر‘: "نؤمن بأن أهم ما نقدمه لزوار المعرض هو الحماس والفرحة التي تصاحب لحظة الفوز بالجوائز التي نقدمها، هذا بالطبع إلى جانب القيمة المهمة للجائزة ذاتها وللعروض التي يطرحها المعرض. وتضمن هذه القيمة عودة الزوار عاماً بعد عام لحضور المعرض والاستفادة من كل ما يقدمه لهم".

 

يُشار إلى أن ’فيرجن راديو‘ ستكشف أيضاً يوم الخميس 4 أكتوبر عن اسم الفائز بمسابقة "المنزل الذكي" التي استمرت على مدى أسبوعين. وتصل قيمة هذه الجائزة التي تضم العديد من الأجهزة المنزلية الذكية إلى نحو 40 ألف درهم إماراتي، حيث تأهل حتى الآن 50 متسابقاً يحمل كل منهم مفتاح المنزل الذكي، إلا أن صاحب الحظ الأوفر يحمل المفتاح الصحيح، ليحصد بذلك جهاز تلفاز ذكي وهاتف ’آيفون إكس إس‘ وكاميرا ’أرلو كيو‘ ومنظم درجات الحرارة الذكي ’إيكوبي‘ وحاسب ’ماك بوك إير‘ وجهاز ’بلاي ستيشن 4 برو‘ وغيرها من أحدث الأجهزة الإلكترونية.

 

وقال برينت بلاك، مقدّم البرامج على ’فيرجن راديو‘: "تسرني العودة إلى أرض معرض ’جيتكس شوبر‘ لأقوم ببث برنامجي على أثير ’فيرجن راديو 104.4‘ من أرض المعرض مباشرةً. وأعتقد بأن مسابقة "المنزل الذكي" هي الأضخم من بين جميع مشاركات الراديو في المعرض، إذ نتيح لجمهور مستمعينا فرصة الفوز بأجهزةٍ ذكية تصل قيمتها إلى 40,000 درهم إماراتي. وإلى جانب الجوائز المذهلة التي يوفرها المعرض، يعدّ جميع زوار المعرض من الفائزين بفضل العروض المجزية المتوفرة على مجموعةٍ واسعة من أحدث الإلكترونيات الاستهلاكية".

 

وينتظركم المزيد...

في إضافةٍ جديدة ومميزة هذا العام، طرح ’جيتكس شوبر 2018‘ مناطق لتعزيز تجارب الزوار، والتي تجتذب الكثير منهم للتعرف على الأجهزة وتجربتها بشكلٍ مباشر. ويمكن للمتسوقين التسجيل مجاناً لفرصة الحصول على شرحٍ تفصيلي حول مزايا وأسرار أجهزتهم المفضلة من خبراء موقع ’’تيك رادار‘، وتجربة التحكم بالطائرات بدون طيار في المناطق المخصصة لذلك، أو المشاركة في منافسات الألعاب الرقمية ضمن منطقة منافسات الألعاب. وبعد الرحلة المثمرة بين العروض والجوائز، يمكن للزوار التوجه لمنطقة التدليك والاسترخاء مطمئنين لفوزهم بأفضل الأسعار!

 

ومن الإضافات الجديدة المهمة للمعرض، منطقة استبدال الأجهزة Trade-In Zone، حيث يقوم فريق من الأخصائيين بتقييم الحواسب المحمولة والهواتف الذكية والحواسب اللوحية والساعات الذكية وأجهزة ’آي بود‘ أو مشغلات ’إم بي 3‘ القديمة، بهدف تحديد سعرها ومنح أصحابها قسائم بقيمة أجهزتهم، ليقوموا بصرفها على منتجات أخرى داخل المعرض.

 

يفتح معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ أبوابه للزوار يومياً من الساعة 11:00 صباحاً - 11:00 ليلاً. ويبلغ سعر تذكرة الدخول الواحدة 20 درهم إمارتي فقط، حيث تم تخفيض ثمنها بالمقارنة مع العام الماضي، فيما يحصل الطلاب على التذاكر بسعر 10 درهم، ويتاح الدخول مجاناً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وبهدف توفير تجربة زيارة مريحة للزوار، سيوفر المعرض أماكن مجانية لركن السيارات لمدة ست ساعات في مركز دبي التجاري العالمي للزوار الذين يقومون بإنفاق أكثر من 300 درهم إماراتي داخل المعرض. ويمكن شراء بطاقات الدخول عبر الموقع الإلكتروني: https://www.gitexshopperdubai.com/ أو مباشرةً عند البوابات.