احتفالا باليوم العالمي للمسنين، انطلقت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان في رحلتها الأولى إلى دار رعاية المسنين في إمارة عجمان لتقديم خدماتها لنزلاء الدار، والمتمثلة بفحص الأسنان وتشخيص الحالات.

وتمكّن فريق أطباء كلية طب الأسنان في جامعة عجمان المتواجد في العيادة المتنقلة من تقديم الخدمات لأكثر من 20 مُسناً من زوار الدار ونزلائها. وتأتي هذه المبادرة تعزيزا لدورِ الجامعة الرّيادي في تبني المسؤولية المجتمعية.
وقد أُطلِقت هذه العيادة في إمارة عجمان في مايو الماضي بهدف تقديم خدماتها الطبية المجانية لأصحاب الهمم وكبار السن، وللوصول إلى سكّان المناطق النائية وتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية لهم. بالإضافة إلى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لطلاب المدارس ضمن خطة متفق عليها مع المناطق التعليمية والصحية.

وتحتوي العيادة المتنقلة على عيادتي أسنان مجهزتين بأحدث الأجهزة وجهاز أشعة سينية وجهاز تعقيم وكلها مطابقة للمعايير العالمية، ومصعد متحرك مخصص لذوي الهمم يستطيعون من خلاله الوصول إلى داخل العيادة والاستفادة من كل ما توفره العيادة من أنواع التشخيص والعلاج.

وقد موّلت هذا المشروع مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، أما الشركة المصنعة للعيادة فهي "الشركة العلمية للصناعات".