استقبلت جامعة عجمان مجموعة من طلاب كلية الطب في معهد أوستيوباثي بوردو بفرنسا، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها الطرفان في مطلع العام الجاري، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين وتفعيل برنامج التبادل الطلابي لتحقيق الأهداف العلمية والعملية والثقافية.

وشهد الطلبة خلال الزيارة عددا من المحاضرات والدورات المتخصصة في طب الأسنان، وطب الأسنان السريري. حيث يهدف برنامج الزيارة المكثف، الذي امتد على مدار خمسة أيام، إلى تزويد الطلبة الزائرين بفهم شامل وتطبيق عملي لإجراءات العلاج المختلفة في طب الأسنان، حيث شارك الطلبة في المحاضرات النظرية والعملية، وشهدوا تطبيقات عملية في مختبر الدمى المتماثلة وحضروا عددا من العمليات الجراحية، واطلعوا على أساليب العلاج ما بعد الجراحة.

وزار الوفد الطلابي خلال وجوده في الدولة عددا من المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في مختلف الإمارات. واختتمت زيارتهم بحفل عشاء حضره مسؤولون من السفارة الفرنسية في الدولة، الذين أعربوا عن تقديرهم العميق لبناء الشراكات الأكاديمية مع جامعة عجمان، وتفعيل برامج التبادل الطلابي مع المؤسسات الأكاديمية الفرنسية. وتسلّم الطلبة شهادات تقدير لاستكمالهم برنامج التبادل الطلابي.

وجدير بالذكر أن هذه الزيارة قام بتنظيمها مكتب الشؤون الأكاديمية الدولية في جامعة عجمان، وهو المسؤول عن تنظيم زيارة مجموعة من طلبة كلية طب الأسنان في الجامعة إلى معهد أوستيوباثي بوردو بفرنسا في مارس المقبل لتعزيز احتكاكهم بالعالم الخارجي.