كشفت اليوم ’شركة الفطيم للآليات والماكينات‘ (فامكو)، الوكيل المعتمَد لدى شركة ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘ (Volvo CE) في دولة الإمارات العربية المتحدة والشريك الرئيسي في شبكة Volvo CE الإقليمية والدولية – عن شاحنة A45G الجديدة كلياً والتي تُعدّ النسخة الأحدث من الناقلة المفصلية بقدرة تحميل قدرها 45 طن أمريكي (41 طن إنجليزي)، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وعلى هامش هذا الحدث، قامت ’فامكو‘ بتسليم مفاتيح الطراز الأول الجديد من هذه الشاحنة إلى ’شركة المروان للمقاولات العامّة‘ التي تُعتبَر إحدى شركات المقاولات الرائدة في دولة الإمارات، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من شركات ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘، ’الفطيم للآليات والماكينات‘ و’المروان للمقاولات العامّة‘.

 

تعليقاً على هذه المناسبة، قال فلاديمير كنيزيفيتش، المدير العام لشركة ’فامكو‘ في الإمارات العربية المتحدة: "يمثّل تسليم شاحنة A45G المفصلية من شركة ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘ إلى عميلنا الأول في الإمارات الإطلاق الرسمي لناقلات G Series في الدولة. وتتميّز شاحنات G Series بتوفير مستويات جديدة بالكامل من الفعالية والاعتمادية والقيمة في تنفيذ الأعمال. وكما هو الحال دوماً، فإن شركة ’فامكو‘ قد جلبت هذا المنتج الرائد في قطاعه من شركة ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘ إلى السوق المحلّي مع ثقة تامّة بالمستوى العالمي للهندسة والتصميم، إلى جانب تقديم الخدمات التي لا تُضاهى من شركة ’فامكو‘. وسوف تتابع ’فامكو‘ الاستثمار في هكذا مركبات ثقيلة لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة وتوفير أعلى المعايير الخاصّة بالفعالية التشغيلية الإجمالية في جميع مواقع الإنشاءات."

 

من جهته، قال السيد مروان الزعيم، المدير العام  لشركة المروان للمقاولات العامّة: "إن إضافة شاحنة A45G المفصلية الرائعة من ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘ إلى أسطولنا سيتيح لنا نقل المواد في مختلف أنحاء مواقع العمل بمزيد من الفعالية مقارنة مع السابق. كما ستوفر هذه الوحدات مستويات إنتاجية معزَّزة بفضل كفاءتها العالية باستهلاك الوقود واعتماديتها وأوقات عملها، مما سيساعدنا على الاستمرار بالريادة في قطاعنا."

 

بدوره، تحدّث سامر الجنيدي، مدير القسم في شركة ’فامكو الإمارات‘، حيث قال: "يشكّل هذا المنتج الريادي من شاحنات ’فولفو‘ المفصلية الأسطورية مصدر فخر كبير لنا. ومثل سابقاتها، ترسي شاحنة A45G معايير جديدة ضمن قطاع الإنشاءات من ناحية الإنتاجية والاعتمادية والمرونة خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالتنقّل في مختلف أرجاء موقع العمل، إضافة إلى متابعة الأداء الفعّال فوق المنحدرات المرتفعة."

 

وأضاف قائلاً: "يسرّنا تسليم هذه المعدّة الحديثة المتطوّرة إلى شريكنا القديم ’شركة المروان للمقاولات العامّة‘، ونحن نتمنّى لهم كل النجاح والتوفيق في ما يقومون به."

 

وكانت شركة ’فولفو لمعدّات الإنشاءات‘ قد طرحت أول شاحنة مفصلية قبل 50 سنة، وهي منذ ذلك الحين تعمل على تطوير وتحسين هذا المفهوم المتميّز. واليوم تتمتّع هذه المعدّات القوية بكثير من الخصائص والمزايا بالمقارنة مع الطراز الأساسي ذي العشرة أطنان. ومن خلال الارتكاز على عقود طويلة من التميّز الهندسي، يمكن لشاحنة A45G أن تنقل أطناناً أكثر من الحمولة في الساعة عبر زيادة قدرة تحميلها بنحو الطنين، بينما يضمن محرّكها القوي نوع ’فولفو‘ وتصميمها الصلب والمتين وعالي الاعتمادية بتحقيق أفضل أداء في كافة الظروف.

 

يتمتّع الطراز الجديد بقدرات تحميل أعلى، إلى جانب توافر ميّزة الاختيار الديناميكي والتوقّعي للتعشيقات، مع التمتّع باستهلاك ممتاز للوقود وتوافر أنظمة مراقبة للمعدّة عبر أنظمة الاتصالات عن بعد مثل CareTrack™ و MATRIS™ - وكل هذا يسهم في تعزيز الإنتاجية لأقصى حد وتخفيض التكاليف التشغيلية لأدنى درجة وتوفير مستويات محسَّنة من الراحة.

 

تم تصميم الشاحنة الجديدة لضمان تمكين الوصول السهل لإجراء خدمات الصيانة، حيث يفتح الشبك الأمامي للطراز الجديد نحو الأمام والأسفل ليكشف عن منصّة خدمة كاملة مع عتبات مانعة للانزلاق، بينما يفتح الغطاء الكهربائي للأعلى والخلف بنطاق 90 درجة كاملة لإتاحة الوصول الشامل والآمن إلى منطقة المحرّك.

 

بالرغم من كونها مصمَّمة لعمليات النقل الثقيلة في الظروف التشغيلية القاسية على الدروب الوعرة، إلا إن محرّك ’فولفو‘ يقوم بعمل رائع فيما يتعلّق بالكفاءة الممتازة في استهلاك الوقود دون المساومة على الطاقة أو الأداء، مما يزيد من مستويات ربحية الأعمال ويعزّز التكلفة الإجمالية للملكية.