أعلن مطعم ’نودل هاوس‘، الوجهة المحلية الفاخرة التابعة لـ ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘، عن إضافة تشكيلة متنوعة من الأطباق الفريدة ليثري من خلالها قائمة طعامه المميزة والمستوحاة من أشهر مطابخ القارة الآسيوية.

وتحفل القائمة الجديدة بباقة من المأكولات اللذيذة المستوحاة من المطبخ الهندي والفلبيني والميانماري والماليزي وغيرها من أهم المطابخ الآسيوية العريقة، وتأتي هذه الإضافة كامتداد للعروض الحصرية التي أطلقها المطعم موسم الصيف الفائت، والتي شملت 3 قوائم تخصصت كل واحدة منها بأطايب بلد آسيوي مشهور بنكهاته المميزة، الفلبين وتايوان وكوريا الجنوبية. وتضفي أطباق النودلز الشهية التي يقدمها المطعم لمسةً فريدةً ترتقي بالتوليفات المميزة والنكهات الطازجة التي تشتهر بها العلامة لمستوياتٍ جديدةٍ عبر مجموعة من الأطباق المبتكرة المحضرة ببراعة والمستوحاة من جميع أنحاء آسيا.

وتفننّ الشيف البارع ستيفان بورشاردت إلى جانب فريق الطهاة في المطعم المتخصص بتقديم الأطايب الآسيوية، بابتكار تشكيلة من التوليفات الشهية بما فيها باقة من المأكولات الشعبية الجديدة وكرات العجين ’باو‘ وأطباق النودلز المنقوعة، بالإضافة إلى الأطباق الغنية بطعم الأومامي الاستثنائي وأصناف الحلويات المتنوعة. كما احتفظت قائمة الطعام الجديدة بالأطباق الكلاسيكية التي لطالما اشتهر بها ’نودل هاوس‘ والمتوفرة أيضاً ضمن قوائم الطعام المخصصة لخدمات التوصيل الخارجي في مطاعم السلسة المرموقة.

الأطباق الشعبية

يستحضر مطعم ’نودل هاوس‘ تجارب طهو استثنائية تحتفي بالأطباق التقليدية التي تحاكي منصات الباعة المتجولين في سنغافورة والأسواق الشعبية المزدحمة في بانكوك، حيث يقدم المطعم المأكولات الآسيوية الشعبية المتنوعة واللذيذة على حدٍّ سواء، حيث يمكن للضيوف أن يستهلّوا وجبتهم بطبق الدجاج المقرمش بالفلفل الحار والمكون من شرائح لحم الدجاج الحار مع البصل والفلفل، وهو عبارة عن طبق صيني-هندي ابتكرته الجالية الصينية التي تواجدت في مدينة كولكاتا الهندية لفترة تزيد على قرن من الزمان؛ حيث يتم تحضيره وفقاً لتقنيات الطهو والصلصات الصينية ومع أشهى أنواع التوابل الهندية. علاوةً على طبق لفائف ’كاتي‘، والمكون من خبز ’روتي‘ المحشو بجبن البانير النباتي الهندي مع البصل والفليفلة الحلوة والفلفل الحار، كما تضم القائمة معجنات ’ماندو‘ الكورية وطبق ’كويك كويك‘ المستوحى من المطبخ الفلبيني والمكون من بيض السمان المغطى بالعجينة المقرمشة والمقدم مع صلصة الصويا الحلوة.

 

كرات العجين ’باو‘

تشكل الـ ’باو‘ جزءاً أساسياً من المطبخ الآسيوي وهي عبارة عن كرات من العجين مطهوة على البخار ومحشوة بمختلف أنواع اللحوم والخضار الطازجة، ويقدم مطعم ’نودل هاوس‘ صنفين من هذا الطبق الشهي أولهما ’باو‘ بلحم البط، المكون من شرائح لحم البط المسحب والمقرمش مع صلصة ’هويسين‘ والمانجو والخيار، وطبق ’باو تيمبورا‘ بالخضار المحشو بالملفوف الصيني والفليفلة الحلوة والفطر الأسود والفاصولياء المجنحة والكراث وصلصة الفلفل الحار.

النودلز المنقوعة

يستوحي مطعم ’نودل هاوس‘ طبق ’جيد بودا‘ من أحد مطاعم مدينة تايبيه الذي يشتهر بطبق شوربة نودل لحم العجل، وبتقديم ثمانية أصناف مختلفة من أطباق النودل المنقوعة، حيث يبلغ سعر الطبق الواحد هناك 325 دولار أمريكي، إلا أن ’نودل هاوس‘ سيقدمه لضيوفه الأعزاء بسعر مميز وبطعم لا يقاوم. كما يقدم المطعم واحداً من أشهى الأطباق الآسيوية وهو شرائح لحم العجل الرفيعة مع المرق اللذيذ والنودلز، إلى جانب الفطر وجذور اللوتس. علاوةً على طبق نودلز ’مانهينكا‘ الذي يقدمه المطعم طوال اليوم والمحضر من نودلز الأرز وشوربة السمك، ويعتبر هذا الطبق جزءاً أساسياً من وجبة الفطور في المطبخ البورمي.

’أومامي‘

يبرز طعم الأومامي القوي، والذي يعتبر الطعم الخامس في المطبخ الآسيوي العريق، ضمن العديد من أطباق القائمة الجديدة، بما فيها طبق ’إيكان باكار‘الذي يشكل خياراً مثالياً لوجبة غداء خفيفة، والمحضر من سمك القاروص الأندونيسي المشوي على الفحم، إلى جانب طبق ’بيبيمباب‘، أبرز الأطباق الكورية العريقة، والمكون من الأرز الأبيض المغطى بالخضار والفلفل الحار ومعجون الفلفل، ويأتي هذا الطبق مع خيار إضافة أضلاع لحم البقر والبيض المقلي. كما يوفر المطعم طبق ’كير كير‘ العطري الشهير من مدينة بامبانغا الفلبينية وهو عبارة عن اليخنة بالكاري مع الخضار المشوّحة، بما فيها الباذنجان والفطر والملفوف الصيني واليقطين.

صمم طبق النودلز الخاص بنفسك

دلل نفسك بطبق استثنائي من النودلز يمكنك الآن تصميم طبقك الخاص لتذوق خلطة مذهلة مقابل 58 درهماً فقط. بإمكانكم الاختيار من بين 7 أنواع من النودلز مع أنواع مختلفة من الصلصات والخضروات وأكثر من 600 نوع من الاضافات.

الحلويات

يتفرّد ’نودل هاوس‘ بتقديم ثلاثة أصناف جديدة من أشهى الحلويات الآسيوية، والتي تضم حلوى ’رايسنج صن-داي‘ المستوحاة من المطبخ الياباني والمكونة من كيك جوز الهند الإسفنجي وفوقها طبقة من سوربيه عشبة "الليمونية" والليتشي وطبقة من بيوريه المانجو والباشن فروت ومزينة بالكريمة المخفوقة؛ بالإضافة إلى ’أوبر فليش‘ الطبق الفلبيني الذي يجمع بين كيك ’تريس ليتشيس‘ مع نبات البطاطا الحلوة الأرجوانية والآيس كريم، إلى جانب شهد العسل وصلصة الكراميل؛ وأخيراً الآيس كريم بنكهة البطاطا الحلوة الإرجوانية الجديدة. في حين يقدم المطعم أطباق الحلوى المفضلة لدى رواده، مثل ’كريم بروليه مع باندان جوز الهند‘ و’كوتون تشيزكيك‘ المحضر في الفرن، حصرياً عبر خدمة توصيل الطلبات.