أعلنت "كاش إكسبرس"(Cash Express) ، الشركة العالمية المتخصصة في تحويل الأموال، عن افتتاح مقرها الإقليمي في سوق أبوظبي العالمي (ADGM). وتتمتع الشركة بتواجد في أكثر من 57 دولة حول العالم عبر شبكة تضم أكثر من 100,000 موقع للدفع النقدي من خلال شراكات معتمدة مع أكثر من 200 وكيل في جميع أنحاء العالم. وحضر حفل الافتتاح كبار الممثلين عن "سوق أبوظبي العالمي" و"كاش إكسبرس".
 

وستعمل الشركة من خلال المقر الجديد للاستفادة من الخدمات المقدمة من سوق أبوظبي العالمي، إلى جانب الإمكانيات التقنية والتكنولوجية العالمية الموجود لديها لتحقيق سرعة على مستوى العمليات والخدمات، بالإضافة إلى توفير الخبرات المناسبة والأدوات المتطورة للوكلاء من أجل توفير خدمة عملاء متكاملة. وسيضمن نظام الحماية الذي تستخدمه الشركة أمن العملاء من كافة التهديدات الإلكترونية، عبر أنظمة متطورة تشتمل على أجهزة لحماية المحيط الجغرافي الظاهري (geo-fencing) وأجهزة التحقق من الهوية.
 

وتعمل شركة "كاش إكسبرس" على تعزيز حضورها في الأسواق الإقليمية والعالمية، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في ظل التحسن التي شهدته التحويلات المالية خلال العام 2017. ووفقاً لتقرير "موجز الهجرة والتنمية" الصادر عن البنك الدولي، كان للهند النصيب الأكبر في تلقي التحويلات المالية بـ 69 مليار دولار، تلتها الصين بـ 64 مليار دولار، والفلبين بـ 33 مليار دولار، والمكسيك بـ 31 مليار دولار، ومن ثم نيجيريا بـ 22 مليار دولار، ومصر بـ 20 مليار دولار. ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في حجم التحويلات المالية العالمية بنسبة 4.6 % لتصل إلى 642 مليار دولار في العام 2018.
 

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة "كاش إكسبرس": "يأتي افتتاح المقر الجديد تماشياً مع استراتيجية التوسع التي تعتمدها شركة "كاش إكسبرس" في المنطقة. ونحن نفتخر بأن تتخذ هذه الشركة المحلية ذات التوجه العالمي من سوق أبوظبي العالمي مقراً إقليمياً لها، نظراً لما يتمتع به من تقنيات حديثة وتكنولوجيا متطورة لتسريع نمو الأعمال. ونتطلع قدماً إلى استكشاف المزيد من الفرص وتعزيز آفاق التعاون الحالية والمستقبلية وإقامة شراكات شاملة والدخول الى أسواق جديدة، مع استمرار تحسين الخدمات المُقدمة للوكلاء وعملائهم."
 

من جانبه، قال توماس هيرشي، المدير التنفيذي للخدمات المصرفية والتأمين في سلطة تنظيم الخدمات المالية في "سوق أبوظبي العالمي": نود أن نهنئ "كاش إكسبرس" على افتتاح مقرها الإقليمي الجديد، ونرحب بانضمامهم إلى القاعدة المتنامية من المؤسسات المالية في "سوق أبوظبي العالمي". ونتطلع إلى مساهمة المقر الإقليمي لـ "كاش إكسبرس" في نمو المركز المالي الدولي، ونحن فخورون بدعم المؤسسات المحلية في استراتيجياتهم الطموحة نحو التوسع العالمي".
 

وتجدر الإشارة إلى أن المقر الجديد لشركة "كاش إكسبرس"، سيضم فريق عمل ذات كفاءة عالية، في مختلف الأقسام، بما فيها قسم خدمة العملاء والوكلاء وإدارة الامتثال.