أعلنت شركة "أركيفورم" ARCHIFORM -وهي واحدة من أبرز مكاتب الهندسة الاستشارية والتصميم المعماري والتصميم الداخلي "الديكور" في مصر، افتتاح مكتبها في لندن، بالمملكة المتحدة وذلك في إطار استراتيجيتها للتوسع في تقديم خدماتها في أوروبا والتي تشمل أيضا تعزيز عملياتها في ألمانيا، عبر مكتبها المشترك مع شركة "إس إتش إس" Stibich Hospitality Solutions (SHS) في مدينة دوسولدورف.

 

وعلى صعيد متصل، أعلنت الجمعية البريطانية للمصممين الدوليينSociety of British & International Designers (SBID) ترشيح أركيفورم ضمن القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل مشروع لعام ٢٠١٨، في مجال تصميم المكاتب، عن تصميمها لمكتب المبيعات الدولية لشركة المراسم للعقارات، بالقاهرة. وسيتم إعلان الجائزة يوم 25 أكتوبر 2018، في بيت اللوردز، بقصر ويستمنستر الملكي. كما ستشارك أركيفورم أيضاً، في مهرجان لندن السنوي للتصميم المعماري خلال الفترة من 15 وحتى 23 سبتمبر الحالي.

 

وقد أعلن المهندس/ مدحت نهاد، مؤسس ورئيس شركة أركيفورم، أن أهمية افتتاح مكتب لندن تكمن في أنه يجعل أركيفورم أكثر قرباً من عملائها في أوروبا، كما يساهم في تمكيننا من المساهمة في التطور الي تشهده قطاعات الهندسة الاستشارية، على المستوى العالمي، خاصة وأنه يتكامل مع ما يقدمه مكتبنا المشترك مع شركة "إس إتش إس" في ألمانيا. وأعرب رئيس أركيفورم عن سعادته إزاء تقدير العملاء في أوروبا للتصميمات التي تقدمها الشركة.

تتمتع "أركيفورم" بتاريخ ممتد يشمل العديد من المشروعات الناجحة والفائزة بجوائز عديدة في مصر والشرق الأوسط وعلى الصعيد العالمي خاصة في بريطانيا وألمانيا ودول الخليج. وتقدم الشركة مشروعات متكاملة "تسليم مفتاح"، تشمل التصميمات الهندسية الاستشارية والديكور والتصميم الداخلي سواء للمشروعات السكنية والإدارية ومشروعات المرافق العامة. وتمتد الخبرات المتميزة لدى أركيفورم لتشمل تصميمات مشروعات "التاون هاوس" و"الفيلات" والفنادق والمشروعات الترفيهية والسياحية والمؤسسات التعليمية والمقرات الإدارية والتجارية والمكاتب والمطارات الدولية. كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من مشروعات الديكور والتصميم الداخلي للعديد من القصور الملكية والحكومية على مستوى الشرق الأوسط.

 

ويأتي ترشيح الجمعية البريطانية للمصممين الدوليين (SBID) لشركة أركيفورم ضمن القائمة القصيرة للفوز بجائزة أفضل مشروع لعام ٢٠١٨، في مجال تصميم المكاتب، بمثابة تقدير للدور الذي تقوم به أركيفورم في هذا المجال والتميز الذي تتمتع به تصميماتها على المستوى الدولي، خاصة وأن الجائزة هي أعرق الجوائز العالمية في كافة مجالات التصميم المعماري، والتي يتنافس عليها الشركات من أوروبا وأمريكا الشمالية وأسيا والشرق الأوسط.

 

وقالت الدكتورة/ فانيسا برادي، العضو المنتدب للجمعية البريطانية للمصممين الدوليين (SBID)، أن "الإقبال على الترشح للجائزة هذا العام يعد ضخما بكل المقاييس، حتى بالمقارنة مع السنوات الماضية، وتعكس المشروعات المتقدمة للجائزة والتي تمتد على مستوى 42 دولة على مستوى العالم، مدى التطور والابتكار الذي تشهده قطاعات التصميم المعماري على مستوى ال14 فرعا الذي تشملهم الجائزة".

 

وقال المهندس/ مدحت نهاد، رئيس شركة أركيفورم، أن فريق المحكمين لجائزة الجمعية البريطانية للمصممين الدوليين (SBID) قد اختار تصميم أركيفورم لمكتب المبيعات الرئيسي لشركة المراسم الدولية للعقارات، بالقاهرة ضمن القائمة القصيرة للمشروعات المؤهلة للفوز بجائزة أفضل مشروع لعام ٢٠١٨، في مجال تصميم المكاتب. وهو يمثل تصميما متكاملاً، حيث يأخذ العملاء فيما يشبه الرحلة منذ وصولهم بسياراتهم إلى مقر المركز. "فقد سعى التصميم إلى جعل الزائرين يتمتعون بجولة فريدة، عبر ممشى احتفالي، يقود إلى منطقة استقبال تتمتيز بروح الفخامة الرفيعة، في أجواء ضوء النهار الطبيعي، الذي يضفي جواً من الراحة والهدوء والاسترخاء، وليس مجرد مساحة تجارية ذات غرض وظيفي فقط".

 

وتمر المشروعات المرشحة للفوز بجوائز الجمعية، بعملية فحص دقيقة، من قبل لجنة من المحكمين، تضم أبرز الخبراء العالميين في مجال الاستشارات والهندسة المعمارية، وذلك على مرحلتين، تشملان النواحي الفنية والأصالة الإبداعية، وكذلك مدى التزام التصميم بتلبية المتطلبات الوظيفية للمشروع ومعايير الصحة والأمان وأيضا النواحي المتعلقة بالتكاليف والميزانية. ويلعب التصويت من قبل العاملين في تلك المجالات دوراً هاماً في منح الجوائز. وقد شارك في التصويت لجوائز العام الماضي أكثر من 100 ألف شخص.

 

ويعد المهندس/ مدحت نهاد، مؤسس ورئيس شركة أركيفورم، أحد أبرز المصممين المعماريين، وهو من المعتمدين من قبل الجمعية البريطانية للمصممين الدوليين (SBID)، كما أنه عضو بنقابة المهندسين في مصر.

 

وقد تأسست شركة أركيفورم، عام 1997 بالقاهرة، بالاشتراك بين المهندس/ مدحت نهاد، والسيدة/ رحاب زردق وهي تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليفربول، والتي تشغل حاليا منصب المديرة التنفيذية. وقد قامت الشركة منذ تأسيسها بتنفيذ مشروعات على مستوى أسيا وأوروبا والشرق الأوسط.