أعلنت "بنتلي سيستمز إنكوربوريتد" (Bentley Systems, Incorporated)، إحدى الشركات المتخصصة في مجال توفير الحلول البرمجية الشاملة لتطوير البنية التحتية، عن تأهل أحد مشاريع البنية التحتية في سلطنة عُمان إلى نهائي جوائز عام البنية التحتية 2018 (Year in Infreastructure 2018)، التي تنظمها الشركة. وتكرم هذه الجوائز السنوية الإنجازات الاستثنائية لمستخدمي برمجيات "بنتلي" فيما يتعلق بتطوير تصاميم وبناء وعمليات البنية التحتية في مختلف أنحاء العالم. وقامت لجنة تحكيم مستقلة مؤلفة من 12 من أبرز الخبراء المختصين في هذا المجال باختيار 57 متأهل نهائي من بين 420 مشروعاً مرشحاً تم تقديمها من قبل ما يزيد على 340 مؤسسة. 

 

وتم اختيار مشروع "حل أداء الأصول لإدارة الموثوقية" في منطقة الخوير في مسقط والتابع لشركة الغاز العُمانية كأحد المتأهلين النهائيين ضمن فئة "تبني التطورات الرقمية في المرافق وأداء الأصول الصناعية" (Going Digital Advancements in Utilities and Industrial Asset Performance). 

 

وتقوم شركة الغاز العُمانية بنقل وتوزيع الغاز إلى 4.4 مليون نسمة، بالإضافة إلى معظم المرافق الصناعية الاقتصادية الرئيسية في المنطقة. ولضمان توافر منتجاتها بشكل ثابت، قامت الشركة بتطوير برنامج للموثوقية والنزاهة يعمل على رقمنة وأتمتة وجمع كافة البيانات المتعلقة بالموثوقية والنزاهة ومهام الإدارة في منصة واحدة باستخدام "آسيت وايز" (AssetWise) من "بنتلي".   

 

وقال آندي جلايد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى "بنتلي سيستمز": "نحن سعداء بتكريم والاحتفاء بهذا المشروع في سلطنة عُمان والذي تم اختياره كأحد المشاريع المتأهلة لنهائي جوائز عام البنية التحتية 2018. ويعد هذا المشروع واحداً من بين 57 مشروعاً وقع عليها الاختيار للمشاركة في جوائز هذا العام، وهي تمثل أبرز التطورات الرقمية في مجال البنية التحتية لمستخدمي برمجياتنا حول العالم".

 

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بهذه الجوائز في حفل خاص يقام بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول خلال مؤتمر عام البنية التحتية 2018، الذي يعقد في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في فندق هيلتون لندن ميتروبول في العاصمة البريطانية لندن. ويبحث المؤتمر في الابتكارات في تكنولوجيا البرمجيات التي تدعم تسليم مشاريع البنية التحتية وأداء الأصول، حيث يشتمل على كلمات رئيسية وجلسات تعلم تفاعلية وعروض حية حول التكنولوجيا وجلسات نقاش وعروض للمشاريع المتأهلة للجوائز.