أطلقت اليوم شركة أكاماي عن حليّن جديدين لجهات البث التلفزيوني والموزعين تم تصميمهما للتخفيف من التحديات المرتبطة بالحوسبة السحابية وضمان تسليم مصدر أصلي عالي الجودة إلى شبكة أكاماي. ويُظهِر الحلان أكاماي كلاود رابر و أكاماي دايركت كونكت كيف يمكن لشبكة أكاماي إيدج المساعدة في تقليل التكاليف مع تقديم أداء بث عالي الجودة وتمكين جهات البث من تطبيق استراتيجيات التكنولوجيا الناشئة، مثل الحوسبة السحابية.

 

يعمل أكاماي كلاود رابر على تحسين الاتصال بين البنى التحتية للسحابة العامة وأكاماي إنتلجنت إيدج للتخلص من الحواجز الشائعة التي تحول دون توفير التراسل عبر الإنترنت (OTT) في البيئات السحابية دون الحاجة إلى إجراء تغييرات على مهام سير العمل القائمة. وبشكلٍ خاص، يُزوِّد Cloud Wrapper العملاء بتمثيل مُخصّص للتخزين المؤقت ضمن شبكة التسليم من أكاماي التي تلتفّ حول البنى التحتية للسحابة المركزية بطريقة مُصمّمة لتحقيق أقصى قدر من إفراغ المصدر الأصلي وتقليص طلبات المصادر الأصلية، إلى جانب تقليص رسوم الخروج للبث التلفزيوني.

 

يُزوِّد أكاماي دايركت كونكت العملاء، الذين يُديرون بنيتهم التحتية الأصلية، باتصال خاص مُخصّص بشبكة أكاماي إيدج، مما يؤدي إلى التخلص من الخطوة التقليدية وغير الموثوق بها غالبًا في تسليم المحتوى من المصدر الأصلي عبر الإنترنت. ويُشكِّل الحلان جزءًا من خدمة وسائط البث المباشر وحسب الطلب، Adaptive Media Delivery، من أكاماي، وسيتم عرضهما في مؤتمر البث الدولي (IBC) لعام 2018 في أمستردام (14-18 سبتمبر، 2018) في الكشك ‎1.D35.

 

تعزيز اقتصاديات البث المستدام ودعم عمليات الترحيل إلى السحابة

ينتقل المزيد من جهات البث ومُزوِّدي التراسل عبر الإنترنت (OTT) إلى نُظم السحابة الأساسية المركزية لتحقيق فعاليات الحوسبة والتخزين. ولكن، مع استمرار نمو مكتبات محتوياتهم، فإنهم يواجهون غالبًا تحديات عديدة متعلقة بتوفير هذا المحتوى عبر السحابة. فعلى سبيل المثال، يصل عدد كبير جدًا من طلبات البث للمشاهد إلى المصدر الأصلي للمحتوى في عمليات نشر السحابة، مما يُؤثر على الأداء. وتدفع جهات البث والموزعون رسم خروج لكل طلب لم يتمّ إفراغه، لا سيما تلك الطلبات التي تتم تلبيتها من المصدر الأصلي بدلاً من أكاماي

 

يقوم Cloud Wrapper، المبني على شبكة إيدج الموزعة من أكاماي، بتخزين محتوى التراسل عبر الإنترنت (OTT) مؤقتًا أو تخزينه خارج بيئة سحابة العميل، بما يعزّز الإفراغ الأصلي من خلال تقليل تكرار طلبات المستخدمين التي تصل إلى المصدر الأصلي. وتعني نسبة الإفراغ الأعلى أن تقوم جهات البث والموزعون بدفع رسم أقل لمُزوِّدي السحابة للوصول إلى محتوى المصدر الأصلي. ونظرًا لأن Cloud Wrapper يعمل بسلاسة مع حلول توفير أكاماي إيدج الأخرى، مثل Adaptive Media Delivery وDownload Delivery وObject Delivery، يمكن أن تُساعد أكاماي جهات البث في تقديم تجربة مشاهدة استثنائية للعملاء.

 

تحسين الموثوقية عند التسليم الأولي

يُوفِّر عملاء أكاماي برودكاست، الذين يُشغِّلون بنيتهم التحتية الأصلية، عادةً محتوى التلفاز عبر الإنترنت العام قبل وصوله  
إلى أكاماي إيدج. ويتداخل ازدحام الإنترنت مع "التسليم الأولي"، مما يؤثر على فعالية البث ويرفع تكاليف عبور IP  
والمحتوى الأصلي.

 

من خلال ربط بنيتهم التحتية مباشرةً بشبكة أكاماي إيدج بواسطة أكاماي دايركت كونكت، يستفيد العملاء من أداء التسليم الأولى المتسق والموثوق المطلوب لتوفير تجربة مشاهدة ذات جودة بث عالية وتكاليف أقل لعبور IP للمصدر الأصلي والقدرة على حماية بنيتهم التحتية الأصلية من خلال الحد من الاتصال العام. وبمجرد توصيل جهات البث بشبكة أكاماي عبر Direct Connect، يمكنها الوصول إلى Adaptive Media Delivery، وكذلك إلى Media Services Live - وهي الخدمة الخطية المباشرة الرائدة  
من أكاماي المُتاحة على مدار الساعة.

 

يقول كامبل فوستر، نائب الرئيس، لقسم مجال الوسائط وتسويق المنتجات، بشركة أكاماي: "حطّمت أكاماي وأعادت تحطيم الأرقام القياسية لحجم البث التلفزيوني المباشر هذا العام ونعتقد أنّنا ما زلنا في المرحلة الأولى من الارتفاع السريع في شعبية البث للتلفاز المباشر والخطي وحسب الطلب". ويضيف قائلاً: "من خلال الحلول المبتكرة مثل Cloud Wrapper وDirect Connect، تسعى أكاماي جاهدة للبقاء في صدارة المبتكرين. وتتطور خدمات البث لعملائنا إلى أجزاء متزايدة الأهمية من عملياتهم التجارية، وتلتزم أكاماي بمساعدتهم على تحقيق الدور الحيوي لشبكة أكاماي في جهودهم بشكلٍ كامل."

 

نشاط مؤتمر البث الدولي (IBC) والعروض التوضيحية في الكشك

في مؤتمر البث الدولي (IBC) لعام 2018، تعرِض أكاماي ابتكارات تقنية متطورة جديدة مُصمّمة لمساعدة جهات البث التلفزيوني والموزعين على توفير أداء أعلى وخدمات أكثر أمانًا في مؤتمر البث الدولي (IBC) لعام 2018 في الكشك ‎1.D35. وتعرِض أكاماي التزامها بمساعدة جهات البث على الانتقال إلى التراسل عبر الإنترنت (OTT) من خلال خدمات متطورة تُوفِّر أعلى مستويات الإخلاص والمرونة والذكاء والأمان.

 

لترتيب موعد مع أحد خبراء الوسائط أو الأمان التابعين لشركة أكاماي في مؤتمر البث الدولي (IBC) لعام 2018 ولرؤية الطريقة التي يمكن فيها لحلول توفير الوسائط الخاصة بها مساعدة مُزوِّدي خدمات الفيديو على توفير تجارب مشاهدة آمنة وخالية من الأخطاء على صعيد عالمي بشكلٍ مباشر، يُرجى زيارة موقع مؤتمر البث الدولي (IBC) الخاص بشركة أكاماي.