ما من شك في أننا قد مررنا جميعاً بتلك اللحظات عندما يصبح العمل غير محمولا و تبدأ الضغوط تتسلل إلى داخل ادمغتنا. حسب الأبحاث، يشعر 80٪ من الناس بالضغط أثناء العمل بسبب شعورهم بالحمل الزائد. وتعزو مجلة Harvard Business Review أيضا ستين إلى ثمانين في المائة من حوادث أماكن العمل لتكون لها علاقة مباشرة بالتوتر. خلال الفترات الصعبة، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للتخفيف عن نفسك خلال الأسبوع من أجل الحفاظ على استرخائك وقدرتك على مواجهة المواقف التي قد تواجهها في العمل. إذاً كيف يمكنك التخلص من التوتر أثناء العمل بشكل أكثر فعالية خلال الأسبوع؟ يسلط Ebraheem Al Samadi، الرئيس التنفيذي ل Al Samadi Group و Forever Rose London، الضوء على خمس طرق للتخلص من التوتر خلال أسبوع العمل لكي تحافظ على إنتاجيتك بشكل إيجابي.
 
خطط مسبقا
يعد التخطيط لجدول عملك على الأقل قبل يوم واحد طريقة رائعة لتجنب الذعر في اللحظة الأخيرة. على الرغم من أن الإلغاءات والتغييرات لا يمكن تجنبها في بعض الأحيان، لكن وجود فكرة عامة عن أنشطتك اليومية سيساعد في تخفيف روتينك اليومي. حضر مخطط يومي لتدوين مواعيدك أو استخدم تطبيق التقويم على بريدك الإلكتروني. إن وضع كل شيء بطريقة منظمة سيساعدك على تذكر ما تحتاج إلى فعله وإذا كان هناك أي مواعيد نهائية مهمة يجب التركيز عليها. قد يكون يومك مشغولاً، لكن التنظيم سيحافظ على تقليل التوتر.
 
شاهد فيلمًا مضحكًا
بعد قضاء يوم طويل في المكتب، لا توجد طريقة أفضل للاسترخاء من ارتداء ملابس مريحة، وجلب بعض الفشار ووضع فيلم او برنامج مضحك على التلفزيون. سواء كنت تريد مشاهدة فيلما مضحكا، أو برنامجك التلفزيوني المفضل، فعليك بالضحك ووضع ضغوط عملك جانباً. يمكنك المتابعة من حيث توقفت عند العودة من المكتب غدًا، ولكن من المهم الاسترخاء حتى يكون لديك عقل مسترخي في الصباح.
 
 
 
دلل نفسك بالحصول على جلسات التدليك
لماذا لا تبقي لنفسك ساعة من جدولك لجلسة تدليك في منتصف الأسبوع؟ لا يقتصر هذا على تخفيف التوتر في عضلاتك و جسدك فحسب، بل يحرر عقلك من أي أفكار تثير القلق. إذهب للحصول على تدليك للقدم أو حتى علاج الوجه. أي علاج تختاره هو طريقة مؤكدة لإراحة جسمك وعقلك للتغلب على يوم العمل التالي دون الشعور بالتوتر.
 
فكر بإيجابية
وجود نظرة ايجابية على كل جانب من جوانب حياتك سوف يساعد على الحفاظ على مستويات التوتر لديك. احتفظ بالزهور على مكتبك من أجل تحفيز الطاقة الإيجابية داخل مساحة عملك. إن إحاطة نفسك بالمشاعر الإيجابية طوال اليوم سيساعدك على البقاء هادئًا ومنتجا حتى في يوم مشغول.
 
اخرج مع الأصدقاء
عندما ينتهي يوم العمل، لا توجد طريقة أفضل للتخلص من التوتر أكثر من مقابلة الأصدقاء والعائلة. سواء كنت تجلب الطعام من الخارج أو طبخ وجبة في البيت، فإن قضاء الوقت مع من تحب على العشاء سيساعدك على نسيان المشاكل في العمل. اجعل المحادثة خفيفة وابتعد عن القيل والقال. لماذا لا تتذكر الذكريات القديمة أو من طبخ أفضل طبق، اضحك واترك ضغوط اليوم للمكتب غدًا.