افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح رسميا اليوم معرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2018 الذي يعد المنصة الاقليمية الرائدة للقطاع الصيدلاني وبتع ذلك قيام معاليه بجولة في اروقة المعرض.

 

وينعقد هذا المعرض الأول من نوعه على صعيد المنطقة ودولة الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة 3-5 سبتمبر 2018، ويعتبر منصة عرض لأكثر من 250 شركة فيما من المتوقع ان يستطب ما يزيد عن 4000 زائر.

 

ويشهد سوق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية نمواً ملحوظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام، حيث تشير الأبحاث والتقديرات إلى أن قيمة هذه السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سترتفع بشكل كبير لتصل إلى أكثر من 44 مليار دولار بحلول عام 2020. ويهدف معرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية لتوفير فرص الشراكات وتطوير الأعمال على المستويين المحلي والدولي وزيادة قيمة السوق في هذه المنطقة.

 

 

ويشهد المعرض انعقاد سلسلة من الجلسات النقاشية التي تسلط الضوء على احدث اتجاهات السوق عى مدى ثلاثة ايام حيث تناقش جلسات اليوم الاول استراتيجية دولة الامارات تجاه سوق الأدوية في المنطقة بمشاركة ابرز الخبراء في هذا المجال ومنهم الدكتور امين حسين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص وجيروم كارل مدير عام جلفار والدكتور مجدي فهمي الرئيس التنفيذي (لايف فارما) واحمد ابراهيم المدير المشارك في (جي ال ال) وفراس نابلسي مدير تطوير الاعمال في (اسبن هيلث كير)